التخطي إلى المحتوى

طريقة دفع الضمان الصحي في الكويت اون لاين تهم قطاع كبير من الوافدين في الكويت، حيث أن سداد الضمان الصحي من الضروريات من أجل تجديد الإقامة، وخدمة تجديد الضمان الصحي متوفرة إلكترونياً من خلال موقع وزارة الصحة الكويتية، حيث يقوم الوافد بالولوج إليه ودفع رسوم تجديد التأمين الصحي إلكترونياً، دون الحاجة لمراجعة مكاتب وزارة الصحة.

الخدمة الإلكترونية التي قدمتها الحكومة الكويتية للوافدين وأصحاب الكفالة سهلت كثيراً عليهم النظام الآلي لتسجيل الضمان الصحي، حيث أن هذا الإجراء أصبح ضروري في هذه الآونة بعد تفشي وباء كورونا، فكان الحل الإلكتروني مميزاً، لمنع الازدحام واتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضاً: دفع الضمان الصحي بالكويت اون لاين للأفراد.

دفع الضمان الصحي بالكويت اون لاين 2021

نتعرف الآن على خطوات دفع الضمان الصحي أونلاين في الكويت:

  • سجل الدخول عبر موقع وزارة الصحة.
  • بعد الدخول اختر نوع الخدمة (فردي-جماعي)، ونوع الإقامة.
  • اضغط على إضافة مستفيد.
  • ادخل بيانات الوافد.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات اضغط على الدفع الإلكتروني.
  • ستظهر تفاصيل العملية والتكلفة بالكامل.
  • مباشرة سوف يوجهك النظام إلى صفحة “K-net” لسداد الرسوم.

اقرأ أيضاً: طريقة سداد التأمين الصحي للمقيمين بالكويت.

كم تجديد رسوم التأمين الصحي في الكويت؟

تنقسم رسوم الضمان الصحي في الكويت إلى عدة فئات مختلفة لكل منها مبلغ معين لقيام بـ تجديد التأمين الصحي، فمثلاً الفئة الملتحقة بالأبناء دون سن 18 عام تبلغ رسومها  30 دينار، أما فئة الخدم قيمتها 5 دينار، الملتحقة بالزوجة أو الأخوات قيمتها 50 دينار، واخيراً فئة الدرجة الأولى الأخ أو الأخت أو الأبن فوق سن 18 قيمتها 40 دينار.

هل يمكن إلغاء دفع الضمان الصحي بالكويت اونلاين؟

نعم، يمكن استرداد قيمة الضمان الصحي، ولكن هناك شروط هامة منها أن تكون معلومات الدفع المدخلة في كي نت صحيحة وسليمة، أما إذا كانت المعلومات خاطئة فإن وزارة الصحة تخلي مسؤوليتها الكاملة عن استرجاع المبلغ.