رقم الشرطة السعودية للتبليغ الموحد المجانى واتس آب

رقم الشرطة السعودية للتبليغ الموحد المجانى واتس آب
رقم الشرطة السعودية للتبليغ الموحد المجانى واتس آب

سنتناول اليوم مقال عن رقم الشرطة السعودية للتبليغ الموحد المجاني واتساب، والذي يعتبر وسيلة سهلة وسريعة للإبلاغ عن أي نوع من الجرائم أو المخالفات أو الشكاوى التي تتعلق بالأمن السيبراني.

رقم الشرطة السعودية للتبليغ الموحد المجاني

رقم الشرطة السعودية للتبليغ الموحد المجاني واتساب هو 920020405 ، وهو رقم خاص بالشرطة الإلكترونية، التي تختص بالتعامل مع جميع القضايا والجرائم التي تحدث عبر شبكة الإنترنت أو عبر الهواتف المحمولة أو عبر أي وسيلة إلكترونية أخرى.

من خلال هذا الرقم، يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إرسال رسائل نصية أو صور أو فيديوهات أو مستندات تثبت حدوث جريمة إلكترونية، مثل الابتزاز أو التهديد أو التشهير أو التزوير أو التجسس أو التلاعب بالبيانات أو غيرها من الجرائم.

اقرأ أيضاً: رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

رقم الشرطة السعودية 911

هذا الرقم يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، و7 أيام في الأسبوع، وهو يضم فريق من المختصين في مجال الأمن السيبراني، الذين يقومون بفحص وتحليل وتقصي كل بلاغ يصلهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المجرمين وإحالتهم للجهات المختصة.

كما يقدم هذا الفريق نصائح وإرشادات للضحايا والشهود لكيفية التعامل مع مثل هذه المواقف، وكيفية حماية نفسهم وبياناتهم من التعرض لأي خطر.

إذا كنت تعاني من أي مشكلة تتعلق بالأمن السيبراني، أو تشهد على حدوث جريمة إلكترونية، فلا تتردد في التواصل مع رقم الشرطة السعودية للتبليغ الموحد المجاني واتساب 920020405 ، وسيتم التعامل مع بلاغك بسرية تامة واحترافية عالية. كما يمكنك التواصل مع الشرطة الإلكترونية عبر الرقم الموحد 1909 ، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

اقرأ أيضاً: رقم الضمان الاجتماعي واتساب

أرقام الطوارئ في السعودية

إذا كنت في حالة طوارئ في المملكة العربية السعودية، فهناك بعض الأرقام التي يمكنك الاتصال بها للحصول على المساعدة. أهم هذه الأرقام هي:

  • رقم الطوارئ الموحد: 911: يمكنك استخدام هذا الرقم للتواصل مع جميع خدمات الطوارئ في البلاد، بما في ذلك الشرطة والإسعاف والدفاع المدني والإطفاء والخفر والأمن والصحة والنقل وغيرها.
  • رقم الشرطة: 999: يمكنك استخدام هذا الرقم للإبلاغ عن أي جريمة أو مخالفة أو حادث مروري أو مشكلة أمنية تحتاج إلى تدخل الشرطة.
  • رقم الإسعاف: 997: يمكنك استخدام هذا الرقم لطلب خدمات طبية عاجلة في حالة مرض أو إصابة أو حالة خطيرة تهدد الحياة.
  • رقم الدفاع المدني: 998: يمكنك استخدام هذا الرقم للإبلاغ عن أي حريق أو انفجار أو كارثة طبيعية أو حادث كبير يحتاج إلى تدخل فرق الإنقاذ والإخلاء.

هذه هي بعض من أهم أرقام الطوارئ في السعودية، ولكن هناك أيضًا أرقام أخرى يمكنك استخدامها للتواصل مع جهات مختلفة تقدم خدمات متنوعة في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضاً: رقم بنك التسليف الموحد المجاني

رقم الجرائم الإلكترونية السعودية

رقم الجرائم الإلكترونية السعودية هو رقم مخصص للتواصل مع الأمن العام في حالة التعرض لأي نوع من الجرائم التي تحدث عبر الإنترنت أو الشبكات الإلكترونية، هذه الجرائم قد تشمل السرقة أو الابتزاز أو التشهير أو انتحال الهوية أو التهديد أو التجسس أو غيرها من المخالفات التي تمس بحقوق الأفراد أو المؤسسات.

يمكن للضحايا أو المبلغين عن هذه الجرائم استخدام رقم الجرائم الإلكترونية للإبلاغ عنها وطلب المساعدة والحماية من قبل الجهات المختصة، رقم الجرائم الإلكترونية في المملكة العربية السعودية هو 00966114419688.