أفضل أنواع العدسات لتصوير الاشخاص

أفضل أنواع العدسات لتصوير الاشخاص
أفضل أنواع العدسات لتصوير الاشخاص

إذا كان هوايتك المفضلة أو طبيعة عملك هي التصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى امتلاك كاميرا جيدة. فيجب عليك اختيار افضل انواع العدسات لتصوير الاشخاص متوافقة مع هذا النوع من التصوير. في التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية يبلغ الطول البؤري المستخدم 35 مم فيما فوق وربما تكون العدسة 50 مم هي العدسة الأكثر شيوعًا لهذا الاستخدام حيث إنها توفر زاوية رؤية مشابهة جدًا لزاوية العين البشرية.

تذكر أنه كلما زاد الطول البؤري زاد من دقة وتميز الصورة وسيجعل من الصور أكثر جودة ودقة مع زيادة الطول البؤري .هناك جانب آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو فتحة العدسة التي توجد في أقصى البؤرة للتعامل مع المواقف التي لا يتوفر فيها الضوء بكثرة.

سنتحدث في هذه المقالة عن العدسات المتميزة وليس عدسات التكبير أي عدسات الطول البؤري الثابت والتي في رأيي هي الخيار الأفضل للصور الشخصية لأنها تقدم جودة صور أعلى. 

1_ Sigma 135mm

تعتبر من افضل العدسات لما لها من مميزات رائعة في كل من جودة الصورة والأداء وهي متوفرة لكاميرات Canon و Nikon و Sony  ويوصى بها بشكل خاص لك اذا كنت ممن يبحثون عن عدسة كاميرا احترافية. تقوم Sigma بعمل جيد حقًا في تقديم عدسات عالية الجودة لمختلف ماركات العدسات كبديل أرخص للنسخ الأصلية.

المواصفات الرئيسية :  هي الطول البؤري 135 مم وفتحة العدسة f / 1.8 لذلك ستتمكن من التقاط صور شخصية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.تم تصميم هذا النموذج للإبداع الفني للمصور وهو قادر على إنتاج صور واضحة لتقليل الانحراف اللوني.

2_ Sigma 85 mm

عدسة سيجما 85 مم ببعد بؤري F1.4 وهي عدسة ممتازة تجمع بين طول بؤري يبلغ 85 مم وفتحة عدسة تبلغ f / 1.4. وتعتبر تلك العدسة الأفضل للحصول على صور رائعة حتى وإن كانت الخلفية ضبابية.

يمكن استخدامها مع Canon و Nikon و Sony  ويمكن أيضًا استخدام عدسة التصوير من سلسلة Art من Sigma على كاميرات APS-C مع حوامل متوافقة وتوفر طولًا بؤريًا يبلغ 136 ملم.

للحصول على صورة فائقة النقاء يجب استخدام أشعة بزاوية عالية. تم تصميم نظام تثبيت العدسة بمصدات مطاطية لمنع الغبار والماء من الدخول بين الكاميرا والعدسة. يعد نظام التركيز البؤري التلقائي من نوع HSM Hyper Sonic Motor يتميز بالسرعة والدقة.

3_ Sigma 50mm

تتميز عدسة Sigma 50mm بأن لها صور رائعة وعدسة عالية الجودة. وهي عدسة متطورة مقاس 50 مم متوفر في الإصدارات المتوافقة مع Nikon F و Canon EF و Sony E. يجب أن تكون هناك عدسة مقاس 50 مم في حقيبة كل مصور لان هذا النوع من العدسات هو واحد من أكثر العدسات تنوعًا.

أما بالنسبة للبورتريه وتصوير الشوارع وحتى المناظر الطبيعية وغيرها يستخدم العديد من المصورين المحترفين 50 مم فقط لجميع أنواع التصوير الفوتوغرافي حيث أن 50 مم يسمح بزاوية رؤية تحاكي تلك الخاصة بـ عين الإنسان ، مما تجعل الصور أشبه ما نراه في الواقع.

4_ نيكون 85mm f / 1.8

مع فتحة f / 1.8 السريعة يمكنك التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة والحصول على صورة بورتريه جمالية بكل سهولة. يمكنك استخدام قدرات التركيز البؤري التلقائي للعدسة لتحديد نقطة التركيز ثم ضبطها يدويًا ببساطة عن طريق تدوير حلقة التركيز البؤري عند الضرورة.

5_  نيكون 50 مم f / 1.4

عدسة نيكون AF-S مقاس 50 مم f / 1.4G هي المعيار الصناعي بين عدسات نيكون البورتريه وموصى بها لجميع كاميرات نيكون ذات الإطار الكامل وتباع بسعر مغري للغاية  بالرغم من جودتها وسرعتها. تعد استخدامات هذه العدسة أمرًا لا يصدق حيث تمنحك صورة فائقة الجودة. العدسة مناسبة لأي نوع من الإضاءة حتى في حالات الإضاءة المنخفضة للغاية. تتميز هذه العدسة بفتحة قصوى تبلغ f / 1.4 مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى تحسين الضوء دون الحاجة إلى اللجوء إلى ISO عالية ويمكنها إنتاج صور عالية الجودة للغاية.

6_ Samyang 50mm f / 1.4

Samyang 50mm F / 1.4 هي عدسة مزودة بمستشعر APS-C وعدسة أساسية قياسية مع حوامل متوافقة مع Canon EOS M و Sony APS-C E-mount و Fuji X و باناسونيك لوميكس جي. الميزة الأولى المهمة التي يجب ملاحظتها هي أن هذه العدسة يدوية فقط بدون نظام ضبط تلقائي للصورة. 

الميزة الثانية هي وجود فتحة عدسة f / 1.4 واسعة بشكل لا يصدق والتي تسمح بمستوى غير مسبوق للصور في الإضاءة المنخفضة للغاية.

7_ Tamron SP 45mm f / 1.8 USD

مع الطول البؤري 45 مم وفتحة العدسة f / 1.8 تعد Tamron SP 45mm f / 1.8 حلاً رائعًا لمن يبحثون عن أفضل أنواع العدسات لتصوير الاشخاص. يمكن استخدام العدسة أيضًا عند التصوير في ضوء الشمس المباشر. يبلغ الحد الأدنى لمسافة التركيز البؤري 29 سم تقريبًا  بحيث يمكنك تصوير الأهداف حتى القريبة جدًا وبأقصى تكبير.

ستحصل أيضًا على مستوى جيد جدًا من الحماية العوامل الخارجية وذلك بفضل الآلية الخاصة في الحامل التي توفر مانع يحمي العدسة والكاميرا من العوامل الخارجية.

8_ Canon ef 50mm f / 1.4 USM

عدسة Canon EF 50mm f / 1.4 USM Portrait Lens هي واحدة من أفضل العدسات للتصوير العمودي والشوارع حيث توفر فتحة دقيقة وجودة صورة ممتازة. 

تعد هذه العدسة هي أفضل عدسة قيمة مقابل المال. توفر العدسة مقاس 50 مم f / 1.4 زاوية رؤية طبيعية وجودة ممتازة لكل حالات الإضاءة المنخفضة إذا كنت ترغب في إنتاج هذا التأثير الممتع.

تعتبر هذه العدسة مثالية للصور الشخصية والتصوير الفوتوغرافي للشوارع  وتصوير المناظر الطبيعية بالاضافة الى الزاوية الواسعة للتصوير الليلي وتستخدم أيضًا على نطاق واسع من قبل المصورين المحترفين لحفلات الزفاف والمناسبات تعد عدسة Canon هذه ضرورية في معدات التصوير لجميع Canonists.

9_ Canon EF 50mm f / 1.8 STM

Canon تعد العدسة مقاس 50 مم f / 1.8 STM عملية شراء قليلة التكلفة لمعظم مصوري Canon مع بُعد بؤري مثالي للصور الشخصية والشوارع والمناظر الطبيعية والتصوير الاجتماعي والمناسبات. بالإضافة إلى كونها شراءًا جيدًا لتعدد استخداماتها من حيث الطول البؤري توفر Canon EF 50mm f / 1.8 STM أيضًا فتحة سريعة تسمح لك بالتصوير حتى عندما لا يكون الضوء جيدا دون الحاجة إلى تحديد ISO عالي و الحفاظ على جودة صورة ممتازة.

 هذه قائمة ببعض أفضل أنواع العدسات لتصوير الاشخاص ومن المنطقي أن هناك العديد من العدسات الأخرى غير المدرجة هنا. إذا كنت ترغب في ذلك فأخبرنا في التعليقات وشارك هذا المنشور مع أصدقائك من المصورين.