التخطي إلى المحتوى
سبب تأخر نزول حساب المواطن الدفعة 62 وماذا يفعل المستفيد ؟
سبب تأخر نزول حساب المواطن الدفعة 62 وماذا يفعل المستفيد ؟

تأخر نزول حساب المواطن في صرف الدفعة الجديدة وهي الدفعة 62، حيث لم يتم الصرف حتى الآن ولكن من المنتظر أن يتم إيداع دعم البرنامج في حسابات المستفيدين والمستفيدات في خلال الساعات القليلة القادمة، إذ أن البرنامج إعتاد على صرف الدفعات في يوم 10 من كل شهر ميلادي.

سبب تأخر صرف حساب المواطن وماذا يفعل المستفيد؟

يتساؤل الجميع عن سبب تأخر صرف دعم حساب المواطن الدفعة 62، حيث أن البرنامج اعتاد على صرف الدفعة في ساعات مبكرة من اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن من الممكن أن يكون الأمر طبيعي ويقوم البرنامج بصرف الدعم المستحق في حسابات المستفيدين قبل انتهاء اليوم.

ماذا يفعل المستفيد المستحق للدعم في هذا الحالة؟

على المستفيد المستحق لدعم برنامج حساب المواطن التواصل مع خدمة عملاء البرنامج على الرقم التالي: 19912.

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن السعودي هو برنامج دعم مالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين تنطبق عليهم شروط الاهلية للحصول على دعم البرنامج، وحقق حساب المواطن ناجح كبير في العام الماضي حيث أنجز 10 مليون خدمة، 510 الف طلب على خدمة صوتك مسموع، 2.9 مليون مكالمة صادرة ومستلمة على مركز الاتصال الموحد، 22.6 الف طلب تقني، 1.3 مليون طلب على خدمة المستفيدين على تويتر، 5 مليون طلب للاستعلام عن الأهلية والاستحقاق، 585 الف تحقق من المستندات.

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية فقط

يمكنك معرفة مبلغ الدعم المستحق من خلال برنامج حساب المواطن قبل نزول الدفعات من خلال الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودية عبر الرابط التالي: (ca.gov.sa).

تغيير الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن

يتم تغيير البيانات البنكية في حساب المواطن بخطوات بسيطة للغاية وهي كالتالي:

  • ادخل على البوابة الإلكترونية للبرنامج.
  • ادخل على صفحة تفاصيل الطلب.
  • انقر على حفظ للتغيرات المدخلة.
  • ثم انقر على بيانات الحساب البنكي لتغيير رقم الآيبان.

متى يتم إضافة التابع إلى دعم حساب المواطن؟

حياك الله، في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ “10 من الشهر” سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية للشهر “المقبل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *