التخطي إلى المحتوى
اختبار الرخص المهنية للوظائف التعليمية.. طريقة التسجيل والرابط
اختبار الرخص المهنية للوظائف التعليمية.. طريقة التسجيل والرابط

أعلنت اليوم الإثنين هيئة تقويم التعليم والتدريب⁩، عن بدأ تلقي طلبات التسجيل في اختبار الرخص المهنية للوظائف التعليمية “الاختبار التخصصي” الفترة الأولى النظام الورقي، على أن ينتهي التسجيل في يوم 2 يناير 2022، ويتم التسجيل عبر نظام الرخص المهنية tpl.etec.gov.sa.

موعد اختبار الرخصة المهنية التعليمية

كما أشرنا سابقاً بأن موعد قتح باب التسجيل في اختبار الرخص المهنية التعليمية اعتباراً من اليوم الإثنين الموافق 29 نوفمبر 2021، وسيكون التسجيل متاحاً للجميع فيما عدا مجتازي الاختبار التخصصي السابق والمنعقد في شهر يناير 2021م، ويستنهي التسجيل في يوم 2-1-2022، على أن يكون موعد الاختبار الورقي الثاني خلال الفترة من 22 فبراير وحتى 26 فبراير 2022.

تسجيل اختبار الرخص المهنية

طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية ضروري وهام لجميع الراغبين في ممارسة مهنة التعليم، وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب أجرت بعض التعديلات على شروط الحصول على الرخصة المهنية، حيث أنه  لابد من الحصول على المؤهل المناسب، واستيفاء سنوات الخبرة اللازمة لكل مستوى من مستويات الرخصة المهنية، تحقيق الدرجة المطلوبة لكل مستوى.

تسجيل اختبار الرخص المهنية
تسجيل اختبار الرخص المهنية

رابط تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين

نتعرف الآن رابط وطريقة تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين:

  • الدخول لنظام الرخص المهنية tpl.etec.gov.sa.
  • اختر “الاختبارات” من أسفل الصفحة.
  • انقر على سجل الآن.
  • أكمل باقي البيانات منها المدينة والمقر والتاريخ.

ستصل لك رسالة نصية برقم المقعد قبل موعد الاختبار بيومين تقريباً، يجب التوجه إلى مقر الاختبار في الزمان والمكان المحددين، كما شددت الهيئة على ضرورة أتباع الارشادات الصحية، وهي ارتداء الكمامة وتحميل تطبيق توكلنا، وأن يكون الوضع الصحي في توكلنا “محصن”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.