التخطي إلى المحتوى
منصة الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.. الرابط وطريقة التقديم
منصة الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.. الرابط وطريقة التقديم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن بدء تفعيل منصة الضمان الاجتماعي المطور، التي تهدف إلى تحقيق استقرار في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً في المملكة، ولا يكتفي النظام بالدعم النقدي فقط بل يشمل التأهيل والتدريب والتوظيف لضمان وصول أموال الزكاة لمستحقيها، في هذه المقالة نتناول كل ما تريد معرفته عن نظام منصة الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.

منصة الضمان الاجتماعي المطور

فتح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باب التسجيل في النظام الاجتماعي المطور الجديد وذلك لمدة 6 أشهر من تاريخ إطلاق النظام، على أن يتم نقل المستحقين بشكل تدريجي بعد المراجعة الدقيقة للحالات المستحقة، ويمكن التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضاً: رابط برنامج ريف reef.gov.sa.

هل المسجل بالضمان يسجل تلقائيا بالضمان المطور ؟

ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية على تساؤلات المواطنين بخصوص النظام الجديد، ومن ضمن الاسئلة جاء سؤال عن المسجلين في الضمان الاجتماعي من قبل هل يتم نقلهم تلقائياً إلى النظام المطور الجديد ؟

فجاءت إجابة حساب خدمة عملاء وزارة الموارد كالتالي: “سيتم خلال تلك الفترة نقل المستحقين بشكل تدريجي بعد مراجعة ودراسة الحالات المستحقة وفق شروط وأحكام النظام المطور».

متى تبدأ دراسة الأهلية للمستحقين الجدد ؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية أنها ستبدأ بداية أهلية المتقدمين للحصول على الدعم النقدي بداية من شهر ديسمبر المقبل، على أن تبدأ أول عملية إيداع للمعاشات بداية من شهر يناير من العام الجديد، سيتمكن المستحقين من تقديم اعتراض على قرار حالة الأهلية خلال مدة لا تتجاوز 30 يوم من تاريخ تبليغه بعدم القبول، وسيتم مراجعة الاعتراضات من قبل لجنة خاصة بالتظلمات.

اقرأ أيضاً: رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية.

طريقة التقديم على نظام الضمان الاجتماعي الجديد

نتعرف على على خطوات التسجيل في النظام الاجتماعي المطور الجديد:

  • قم بالولوج إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور (sbis.hrsd).
  • انقر على تسجيل جديد.
  • املأ البيانات المطلوبة بالكامل.
  • أدخل رقم الآيبان البنكي يجب أن يكون مطابقاً للهوية.
  • انقر على الذهاب إلى الملف الموحد.
  • املئ كافة البيانات مثل الدخل أو التعليم أو السكن.
  • الخطوة التالية تعبئة بيانات المنازل.
  • الخطوة الأخيرة اختيار برنامج الدعم المناسب لك وانقر على تقديم.

ملاحظة في بيانات الدخل يجب إدخال الدخل الذي تحصل عليه من حساب المواطن أو حافز أو أي برنامج دعم أخر.

رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور

حصل رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديد sbis.hrsd على عمليات بحث كبيرة حيث يرغب الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي من الاستفادة بالدعم النقدي المقدم من منصة الضمان الاجتماعي، ويمكن زيارة المنصة الجديدة من هنا، وستعمل المنصة على استقبال طلبات المتقدمين للحصول على الدعم لمدة 6 أشهر كاملة من بداية فتح باب التسجيل وانطلاق المنصة وهو يوم 20 نوفمبر 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.