التخطي إلى المحتوى

حالة من الحزن سيطرت على طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية بعد نبأ وفاة معلم أثناء إلقائه درس على طلابه على منصة مدرستي السعودية، المدرس مصري الجنسية مقيم في المملكة السعودية ويدعى محمد حسان من محافظة دمياط، وكان يعمل مدرس لمادة الحاسب الآلي بمدينة الدمام، فوجئ الطلاب أثناء إلقائه الدرس بسقوطه أرضاً، وسارع الطلاب بالأتصال بزميل له الذي هرع إلى منزله ووجده ملقى على الأرض وأمامه أدوات التدريس، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى، ولكن سرعان ما فارق الحياة.

سبب وفاة المعلم المصري محمد حسان في السعودية

أكدت المصادر التربوية السعودية أن وفاة محمد حسان كانت طبيعية، محمد الصفيان زميله الذي توجه إلى منزله بعد أن تلقى اتصالات متتالية من طلابه تفيد بسقوطه أثناء الحصة الدراسية على منصة مدرستي، أكد لقناة العربية أنه كان قد أنهى حصته الأولى، وبعدها بدقائق فوجئ بالاتصالات تتوالى عليه من قبل الطلاب يبلغوه بخبر سقوط حسان.

وقال الصفيان “حينها توجهنا إلى منزل حسان القريب من المدرسة، وكسرنا الباب لنعثر عليه متوفياً وأمامه جهازه والسماعات بإذنه. ولا يوجد في منزله أحد من أهله المتواجدين حالياً في مصر، فتم نقله إلى المستشفى حيث تم إبلاغنا بأنها وفاة طبيعية”.

نعى مدرسة النخبة العلمية الأهلية للمدرس محمد حسان
نعى مدرسة النخبة العلمية الأهلية للمدرس محمد حسان

المدرس محمد حسان يبلغ من العمر 34 سنة، وعلى حسب روايات طلابه وزملائه أنه كان شخص ذو سمعة عطرة وعلى خلق رفيع، وهادئ الطباع ومتواضع مع طلابه، وقدم الدكتور ناصر الشلعان مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية العزاء والمواساة لأسرة المدرس محمد حسان في مصر، كما نشرت المدرسة التي كان يعمل بها بيان نعي للراحل.