التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحج والعمرة توظيف عدد من المواطنين والمواطنات في الوظائف الشاغرة بالوزارة، وجاء في الإعلان عن بدء التقديم للخريحيين الحاصلين على الدرجة العملية والتخصصات وفق الوظائف المعلنة والمشمولة ضمن سلم رواتب الموظفين الإدارية، ويتم التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1442 عن طريق منصة التوظيف جدارة التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفي هذه المقالة القصيرة نسرد كافة التفاصيل عن وظائف الحج الموسمية 1442.

وزارة الحج والعمرة توظيف

بلغ عدد الوظائف المشمولة في إعلان وظائف وزارة الحج والعمرة الموسمية 1442 إلى 44 وظيفة للجنسين ممن هم حاصلين على درجة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه في تخصصات: المكتبات الوثائق، تقنية المعلومات، إدارة أعمال دولية، أنظمة، قانون، حقوق، علوم بحوث، عمليات، أساليب كمية، إحصاء، أمن المعلومات، علوم حاسب، شبكات، أمن سيبراني، برمجة، تصاميم وفنون.

وظائف وزارة الحج والعمرة 1442

المستهدفين كما أشرنا من وظائف الحج الموسمية هم خريجي وخريجات المعاهد التخصصية والدبوم المتوسط بعد الثانوية أو ما يعادلها، وكذلك خريجي وخريجات الجامعة من الدرجات المختلفة سواء بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه، ويتم التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1442 من خلال موقع التوظيف جدارة، وسوف يتم الإعلان عن نتائج وزارة الحج والعمرة بعد الانتهاء من فحص الطلبات.

موعد التقديم على وظائف وزارة الحج 1442

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن اتاحة التقديم على وظائف الحج الموسمية ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق هجرياً 4-8-1442، وميلادياً 17-3-2021، على أن ينتهي التقديم في يوم الثلاثاء الموافق 10-8-1442.

خطوات التقديم على وظائف وزارة الحج الموسمية 1442

  • توجه إلى منصة جدارة: hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول على المنصة من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • حدث بياناتك وتأكد من صحتها قبل التقديم على وظائف وزارة الحج.
  • ابحث عن إعلان وظائف الحج على المنصة.
  • قدم على التخصص المناسب لك واملئ البيانات المطلوبة وتاكد من صحتها.

شروط وظائف وزارة الحج والعمرة جدارة

  • توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج السعودية.
  • أن يكون قد سبق له اختبار القدرة المعرفية (الرجال/النساء) على المراتب السادسة والسابعة والثامنة.
  • يشترط لشغل وظائف المراقبين، إتقان اللغات التالية (التركية، الملايوية، الأردية، الأوزبكية، الفارسية، الصينية).

مع ملاحظة أن جميع هذه الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية، والترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة، وفي حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرةً.