التخطي إلى المحتوى

قالت مؤسسة هنري فورد الصحية أنه حسب الدراسات التي أجرتها مؤخراً ثبت فعالية استخدام هيدروكسي كلوروكوين في علاج وباء كورونا المستجد كوفيد-19، وصرح الدكتور ماركوس زيرفوس رئيس مؤسسة فورد الصحية بأن المؤسسة قامت في الفترة من 10 مارس إلى 2 مايو بتحليل واسع النطاق على استخدام هيدروكسي كلوروكوين على المرضى في مؤسسة فورد وثبت فعاليته السريرية على بعض المرضى.

وأردف زيرفوس”استخدام هيدروكسي كلوروكوين من الممكن أن يقلل من الأثار المدمرة لوباء كورونا في وقت مبكر من التقاط الجسم للوباء، اعتقدنا أنه سيكون من المهم لنا، أو من المحتمل أن يكون من المهم استخدامه في مرضانا ، لأنه ليس لدينا أي خيارات أخرى ثبت فعالياتها”.

هيدروكسي كلوروكوين يقلل من عدد الوفيات بوباء كورونا

انتهت دراسة المؤسسة إلى أن العلاج بهيدروكسي كلوروكوين يقلل بشكل كبير من معدل وفيات مرضى COVID-19، حيث من بين الذين عولجوا باستخدام هيدروكسي كلوروكوين فقط، توفى 13 ٪ منهم، في المقابل توفي 26.4 ٪ لم يتم علاجهم بالعقار، وجل الوفيات كان أصحابها من ذوي الأمراض المزمنة، ومنها أمراض الكلى وأمراض الرئة المزمنة.

ولم تغفل الدراسة علاج مرضى وباء كورونا باستخدام أزيثروميسين، ووجد الدراسة أن 20.1٪ ماتو من المرضى الذين تم علاجهم بأزيثروميسين وهيدروكسي كلوروكين معاً، بينما توفي 22.4٪ من الذين عولجوا بأزيثروميسين فقط، في مقابل 26.4٪  ماتوا ولم يعالجوا بأي من تلك الأدوية، وفق لمؤسسة هنري فورد الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *