التخطي إلى المحتوى

لاتزال نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2020 محط اهتمام كبير في مصر، حيث أن نتيجة الصف الثالث الثانوي يترتب عليها مستقبل الطلاب والطالبات، فالكل يسعى لدخول مصاف الكليات والتي تضمن له مستقبل مهني باهر، وصرحت وزارة التربية والتعليم أن الموعد المحدد لظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 سيكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تجري الآن عمليات التصحيح والتدقيق على قدماً وساق، ونظراً لحساسية وأهمية النتائج فتجري الوزارة عمليات التدقيق مراراً وتكراراً من أجل التأكد بـان كل طالب يحصل على الدرجة التي يستحقها.

موعد نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2020 الدور الأول

صرح الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بأن بعض الكنترولات سوف تنتهي من عمليات تصحيح جميع المواد يوم الإثنين 27 يوليو الجاري، والبعض الآخر ينتهي في اليوم التالي الثلاثاء، وأكد على أن عمليات التدقيق والتحري مستمرة حتى يوم الخميس وقفة عيد الأضحى المبارك، على أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بالأسم ورقم الجلوس 2020 بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، على أن تبدأ المراحل الثلاث لتنسيق الثانوية العامة بعد تسجيل اختبارات القدرات وأدائها.

وفي بشرى سارة طمأن الدكتور رضا حجازي الطلاب أن نسب النجاح حسب العينات المبدئية مبشرة، وأشار إلى أنها إلى من العام السابق، وتجري حالياً عمليات الرصد والتقدير لمواد علم النفس والكيمياء والجيولوجيا.

روابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2020

ستكون نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2020 الدور الأول اليوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس، حيث قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن النتيجة سوف تعتمد في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة بعدها، على أن تكون متاحة للطلاب اعتباراً من الثانية ظهراً.

كان طلاب الثانوية العامة في مصر قد أدوا امتحاناتهم بداية من يوم 21 يونيو الماضي وفرغوا منها يوم 21 يوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية ووقائية عالية حفاظاً على سلامة الطلاب من وباء كورونا المستجد، ومرت الامتحانات بسلام على جميع الطلاب والمراقبين حيث لم تسجل أي إصابات داخل المدارس.

وسوف تكون نتيجة الثانوية العامة 2020 متوفرة عبر بوابة التعليم الثانوي، وبعض المواقع الحاصلة على تصريح بنقل النتيجة عبر مواقعها، مثل موقع اليوم السابع الشهير الذي استطاع في السنوات الأخيرة شراء حقوق نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *