التخطي إلى المحتوى
مواعيد دوام البنوك في رمضان 2022 أوقات الدوام الرمضاني للبنوك السعودية
مواعيد دوام البنوك في رمضان

إن دوام البنوك خلال شهر رمضان هو أمر يشغل بال الجميع فمع اقتراب شهر رمضان المواطنين يقومون بالبحث عن مواعيد العمل الخاصة بالبنوك بأراضي المملكة السعودية، وهذا ما دفع البنك المركزي من القيام بالإعلان عن العدد الخاص بساعات العمل وجميع مواعيد الدوام التي تخصص البنوك برمضان وقد حدد فترة العمل بإجازات عيد الفطر والأضحى أيضًا.

والشيء المعروف هو أنه خلال شهر رمضان تقلل ساعات العمل في المملكة وتعطي للمواطنين المواعيد الرسمية حتى يعلموا متى يمكنهم الحصول على الخدمات، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال من موقع عرب 360 سنقدم لكم مواعيد دوام البنوك في رمضان.

مواعيد دوام البنوك في رمضان

لقد تم تحديد أوقات العمل برمضان داخل بلوك المملكة السعودية، واستند البنك المركزي لمادة رقم 16 الخاصة بنظام مراقبة البنوك من خلال أيام العطلات وساعات العمل به، ولقد وضح البنك المركزي ببيان رسمي، وأوقات عمل البنوك خلال شهر رمضان لتقديم كافة الخدمات البنكية للجماهير دون أن تحدث أي اضطرابات بالمؤسسات المصرفية.

اقرأ أيضاً: أوقات دوام بنك الراجحي فرع نساء ورجال.

لتبدأ مواعيد العمل من 10 صباحاً حتى 4 عصراً أي أنه إذا تم تقدير المدة تكون حوالي ست ساعات عمل، كما وضح أوقات العمل لمراكز التحويل المالية في رمضان، تبدأ من تسعة ونصف صباحاً حتى خمسة ونصف مساءً، فالمملكة السعودية بها مجموعة كبيرة من البنوك حوالي 30 بنك من بين هذه البنوك 13 مصرف محلياً و17 فرع بنوك أجنبية.

ومواعيد العمل بها تكون من الأحد إلى الخميس، ومن هذه البنوك البنك الأهلي التجاري، بنك الراجحي، البنك السعودي الاستثماري، مجموعة سامبا المالية، بنك sabb السعودي، البنك السعودي الفرنسي، وغيرها من البنوك الأخرى.

مواعيد دوام البنوك في رمضان
مواعيد دوام البنوك في رمضان

ميعاد إجازة عيد الفطر والأضحى بالمملكة السعودية

إن إجازة عيد الفطر تكون بانتهاء الخميس 27 رمضان ذلك الذي سيكون موافق وقتها 28 أبريل يعود للعمل الأحد 7 شوال الموافق 8 مايو، أما عيد الأضحى إجازته تبدأ من الأربعاء 7 ذي الحجة الموافق وقتها 6 يوليو، ويعودوا للعمل مرة أخرى 14 ذو الحجة الموافق 13 يوليو، وتعمل المكاتب والبنوك بكافة الفروع عملاً موسمياً بمدينتي حجاج الجو والبحر.

اقرأ أيضاً: أوقات دوام بنك إنجاز في رمضان 2022

وكذلك في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة، والعمل بالمدينة المنورة ومنافذ العمل الحدودية مستمرة بمواسم السياحة الذي يخص الحج، وهذا يكون بهم العمل الجمعة والسبت مستمر حتى يوفروا الخدمة للحجاج، وكذلك المعتمرين والزائرين للمملكة السعودية في ذلك الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.