التخطي إلى المحتوى

يقدم مكتب العمل السعودي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة استعلام عن وافد برقم الاقامة، وتعد هذه الخدمة من الخدمات الهامة التي يحتاج إليها الكفيل الذي ويود الاستعلام عن حالة الوافد كلياً في المملكة السعودية، وفي ظل تبني وزارة الموارد لمبدأ الحكومة الإلكترونية أصبح بإمكان الجميع الاستعلام عن موظف وافد إلكترونياً دون الحاجة للذهاب لمكتب العمل للاستقصاء عنه، وأصبح ذلك يوفر الكثير من الوقت والجهد على جميع الأطراف.

مكتب العمل استعلام عن وافد برقم الاقامة

الجوازات السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية قدمت خدمة الاستعلام عن موظف وافد عبر مكتب العمل بشكل إلكترنياً لذلك من الضروري أن يكون لديك حساب على البوابة الإلكترونية للوزارة قبل الشروع في الاستعلام عن عامل وافد، وتتيح لك البوابة الاستفسار عن وافد بخيارات عدة منها عن طريق رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز.

الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل

تحرص وزارة الموارد البشرية على أن تكون منصتها الإلكترونية منصة شاملة ومفيدة للمقيمين وأصحاب الكفالة، حيث توفر بجانب خدمة الاستعلام عن عامل وافد، خدمات شتى منها خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد، و الاستعلام عن وافد هارب، والاستعلام عن اسم الكفيل الحالي في مكتب العمل، وسوف نتعرف على بعضها في هذه المقالة، أما الآن نتعرف على خطوات الاستعلام عن وافد:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • بعد تسجيل الدخول اختر (الاستعلامات الالكترونية) واختر منها الاستعلام عن موظف وافد.
  • ادخل بيانات الوافد المراد الاستعلام عنه، ويمكن الاستعلام برقم الاقامة أو رقم الجواز، أو رقم الحدود، وادخل جنسية الوافد.
  • ادخل الرمز المرئي واضغط على كلمة (بحث).

بعد ذلك تظهر لك بيانات مكتب العمل استعلام عن وافد كاملة، من الاسم رباعياً، ورقم الوافد، وحالة المقيم ما إذا كان على قوة إحدى الشركات أم تم الاستغناء عنه، وتقييم كامل للمنشأت والمؤسسات التي عمل بها مسبقاً، و تراخيص  المنشأت ما إذا كانت سارية أم تحتاج إلى تجديد.

الاستعلام عن تغيب وافد

توفر وزارة الداخلية السعودية طريقة سهلة للاستعلام عن تغيب وافد وهي عن طريق بوابة أبشر، وتتم عبر البحث في الاستعلامات الإلكترونية عن “الاستعلام عن موظف وافد”، ثم رقم الجواز أو رقم الإقامة الخاص بالوافد المراد الاستعلام عنه، بعد الضغط على “بحث” تظهر لك بيانات تفصيلية عن المقيم، وفي حال كان الوافد متغيب عن العمل تجد ذلك بكتوباً بجوار اسمه.

الاستعلام عن طلب نقل كفالة وافد عبر مكتب العمل

يمكن إجراء نقل كفالة وافد إلكترونياً دون الذهاب إلى مكتب العمل، وهذه هي الخطوات:

  • الولوج إلى رابط موقع وزارة العمل.
  • تسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم المرور للمفوض أو مدير حساب المنشأة سواء كانت مؤسسة أو شركة وإدخال رمز التحقق والضغط على تسجيل.
  • يرسل رمز أمان على رقم الجوال المسجل في منصة أبشر، بعد إضافة الرمز اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • من الواجهة الرئيسية اضغط على استعراض الخدمات.
  • ابحث عن نقل خدمة عامل اضغط عليها وادخل رقم اقامة العامل كامل وانقر على “بحث”.
  • تأكد من اسم العامل واسم المنشأة المنقول عليها، ثم اضغط على موافق.
  • اضف رمز التحقق المرسل لجوالك المسجل في نظام أبشر، ثم أضغط على أرسال.

وبذلك نكون قد تعرفنا على مكتب العمل استعلام عن وافد برقم الإقامة، وطريقة تقديم طلب نقل كفالة العامل الوافد، وفي حال واجهتك أي مشكلة يمكنك تقديمها عبر رقم مكتب العمل للشكاوي والاستفسارات التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *