التخطي إلى المحتوى
كيف تم إحباط محاولة أغتيال الرئيس الأوكراني زيلينسكي يد فرقة خاصة
كيف تم إحباط محاولة أغتيال الرئيس الأوكراني زيلينسكي يد فرقة خاصة

أعلن مسؤول أمني في كييف إحباط محاولة اغتيال للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، جاء ذلك بعد نشر تسريبات من صحيفة الجارديان تفيد بإرسال فرقة خاصة روسية مهمتها الأساسية اغتيال الرئيس الأوكراني، وتلقت هذه الفرقة أوامر مباشرة من الرئيس الروسي بوتين، وهذه الفرقة تتكون من 400 فرد.
وكشف المصدر عن نجاح القوات الأوكرانية في حماية الرئيس الأوكراني زيلينسكي، ولكن افاد المسؤول الأمني في تصريحات صحفية لموقع “أكسيوس” أن وراء هذه المحاولة لاغتيال زيلينسكي هم مجموعة من القوات الخاصة الشيشانية، وتم تحييدهم على الفور.

كيف تم كشف محاولة اغتيال زيلينسكي

وأوضح دانيلوف (المسؤول الأوكراني) أن أفراداً من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وهم مناهضين للحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، أبلغوا السلطات الأوكرانية بهذه المؤامرة.

جولة محادثات جديدة بين روسيا وأوكرانيا

وفي إخر التطوات في الأزمة الروسية الأوكرانية قالت مصادر أنه من المتوقع عقد الجولة الثانية من المحادثات بين الوفدين الروسي والاوكراني مساء اليوم الأربعاء على الحدود البلاروسية البولندية.

ولكن من المتوقع ألا تسفر هذه المحادثات عن أي جديد، حيث أن الوفد الروسي مصمم على بعض الشروط، ومنها نزع سلاح أوكرانيا، وتحييدها، بمعنى رفض انضمامها إلى حلف الناتو أو روسيا، الأمر الذي يرفضه الجانب الاوكراني الراغب في الانضمام إلى الاتحاد الاوروبي والحلف.

عقوبات على روسيا بعد أزمة أوكرانيا

وتواجه روسيا عقوبات ضخمة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأغلب دول أوروبا، حيث تم فرض عقوبات اقتصادية على شخصيات روسية بارزة وعلى الرئيس بوتين نفسه، كما تم عزل بعض البنوك الروسية من نظام سويفت وهو نظام مالي عالمي يستخدم لتسهيل عمليات إرسال واستقبال الأموال محلياً ودولياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.