كم مدة البقاء بعد الخروج النهائي من السعودية ؟ المهلة في النظام الجديد

كم مدة البقاء بعد الخروج النهائي من السعودية ؟ المهلة في النظام الجديد
كم مدة البقاء بعد الخروج النهائي من السعودية

كم مدة البقاء بعد الخروج النهائي من السعودية ؟ من بين الأسئلة التي تطرح بصورة كبيرة من جانب المقيمين، لأن حكومة المملكة قامت بتنظيم الخروج النهائي عبر قانون يتناول كل الضوابط والإجراءات المطلوبة، ومن بين ذلك حدد المدة التي يمكن للمقيم البقاء خلالها داخل السعودية بعد أن يحصل على تأشيرة الخروج النهائي، وهذا ما سوف نوضحه لكم اليوم.

كم مدة البقاء بعد الخروج النهائي من السعودية ؟

من أجل توضيح كم مدة البقاء بعد الخروج النهائي من السعودية ؟ فقد قامت وزارة الداخلية بتبيان عبر التعليمات والأنظمة الخاصة بالتأشيرات ظان المقيم الذي يحصل على تأشيرة خروج نهائي، يمكنه أن يظل داخل السعودية لمدة لا تزيد عن 60 يوم، وفي حالة عدم مغادرته خلال تلك الفترة، عليه أن يقوم بمراجعة الإدارة العامة  للجوازات لكي يلغي التأشيرة قبل أن تنتهي فترة السماح، ثم يقدم طلب جديد للحصول على تلك التأشيرة بإجراءات ورسوم جديدة.

اقرأ أيضاً: متى يسقط العامل بعد الخروج النهائي

ومن الجدير بالتنويه أنه إذا لم يلتزم المقيم الذي حصل على تأشيرة الخروج النهائي بمدة السماح ولم يغادر السعودية خلال ذلك، سوف يتم تغريمه وتطبق عليه العقوبات المرتبطة بذلك.

عقوبة عدم السفر بعد الخروج النهائي

بعد أن بينا بكم مدة البقاء بعد الخروج النهائي من السعودية ؟ يجدر الذكر أنه بعد أن تصدر تأشيرة الخروج النهائي على العامل أن يغادر بالفعل خلال فترة شهرين، وإذا لم يغادر وانتهت فترة السماح تفرض عليه غرامة قيمتها 1000 ريال سعودي، وقد يعرض نفسه للسجن والترحيل إلى دولته بعد أن تصدر تأشيرة مغادرة نهائية جديدة بإجراءات جديدة.

شروط إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

قامت حكومة المملكة كما بينا من قبل بمنح فترة سماح للمقيم الحاصل على تأشيرة خروج نهائي مدتها شهرين كي يغادر السعودية أو يقدم طلب من أجل إلغاء تلك التأشيرة ويظل بالتالي بالمملكة، ولكن يمكن هذا الإلغاء إذا توفرت بعض الشروط وهي:

  • في حالة كانت مدة إقامة العامل لم تنتهي بعد، وإذا كانت منتهية عليه أن يجددها قبل أن يقدم طلب إلغاء تأشيرة الخروج النهائي.
  • أن يكفل العامل كفيل جديد، ويقوم هذا الأخير بتقديم طلب إلغاء التأشيرة، أو أن يتنافش العامل مع الكفيل القديم ويقدم الأخير أيضًا طلب الإلغاء.
  • يقدم طلب الإلغاء في كل الأحوال عبر حساب الكفيل الشخصي على أبشر.

اقرأ أيضاً: كم غرامة إلغاء الخروج النهائي في السعودية

التحقق من صلاحية تأشيرة الخروج النهائي

يمكنك أن تتحقق من صلاحية تأشيرة الخروج النهائي كما يلي:

  • ادخل مباشرة على المنصة الإلكترونية أبشر.
  • من واجهة الموقع، انقر فوق أبشر أفراد.
  • سجل الدخول باستخدام بيانات الدخول ورمز التحقق.
  • يصلك رسالة تشتمل على كود تحقق اكتبه في مكانه.
  • من تبويب خدماتي، انقر فوق أيقونة خدمات.
  • انقر فوق أيقونة الجوازات.
  • اضغط فوق المعلومات الشخصية.
  • ثم اطلع على تاريخ انتهاء تأشيرة الخروج النهائي ضمن خانة بيانات التأشيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *