التخطي إلى المحتوى
4 عادات صحية هامة عند الوصول لسن الأربعين

بلوغ سن الأربعين هو لحظة فارقة في حياة كل شخص وعندها يبدأ الإنسان في التفكير بشكل أكثر جدية بخصوص نمط حياته، عبر بدء عادات ايجابية مثل الرياضة. إذا كنت غير مهتم بالرياضة قبل سن الأربعين فيمكنك اقتناء بعض الألبسة الرياضية بأسعار جيدة عند تفعيل كود خصم نمشي وإعداد جدول يومي. بلوغ هذا السن، يعني أن الإنسان أصبح أكثر نضجًا من أي وقت مضى، بعد أن راكم العديد من التجارب في الحياة العملية والشخصية والتي أحدثت دون شك بعض الصدمات العاطفية. هنا، يجب عليك أن تخصص وقت أكبر لنفسك لتحسين صحتك الجسدية، العقلية والنفسية عبر اتباع نمط حياة صحي تمشي عليك بانتظام وبشكل يومي. في هذا المقال سنقوم بمشاركة بعض العادات الصحية التي يجب عليك اعتمادها بعد سن الأربعين للبقاء في صحة جيدة.

تناول المزيد من الأغذية الصحية:

قبل كل شيء، الأكل الصحي هو ضرورة ملحة لكل شخص بلغ سن الأربعين، لأن أغلب الأمراض التي تصيب جسم الإنسان تكون من التغذية السيئة. الآن، يجب عليك التفكير بشكل جدي في طهي أكل منزلي صحي من مكونات طازجة مع تقليل كمية الملح والدسم في الوجبات. علاوة على ذلك، من الأفضل الاستعانة بالمكملات الغذائية التي يمكنك أن تجدها بسهولة عند تفعيل كود خصم اي هيرب. تساهم المكملات الغذائية مثل الاوميجا 3، فيتامينات اي وسي ودي في تزويد جسمك بالطاقة والمغذيات اللازمة لأداء مختلف الوظائف الحيوية بكفاءة عالية. كما يجب عليك الابتعاد بشكل كلي عن الوجبات السريعة والأكل الجاهز والعمل على إيجاد المطاعم التي تقدم الأكل الصحي.

ممارسة الرياضة بانتظام:

بعد بلوغ الأربعين، لابد من ادراج 30 دقيقة يوميًا لممارسة الرياضة في برنامجك اليومي وذلك عبر شراء المعدات الرياضية اللازمة التي يمكنك الحصول عليها عبر استخدام كود خصم ماكس. يمكن أن تكون رياضة المشي، الركض وتقوية العضلات مناسبة بشكل رائع لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب والشرايين. كما تدعم ممارسة الرياضة بانتظام جهازك المناعي وبالتالي تقليل الاصابة بالأمراض وتسريع التعافي منها.

اجراء فحوصات دورية:

بلوغك سن الأربعين يعني أنه يجب عليك الاعتناء بصحتك أكثر من أي وقت مضى، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي القيام بفحوصات دورية مرة أو مرتين في السنة، حتى لو لم تكن تحس بأعراض مرضية. من بين التحاليل الطبية التي يجب متابعتها أولا بأول، هي مستويات الجلوكوز والكولسترول في الدم، إضافة الى التصوير الشعاعي للثدي وعنق الرحم عند النساء وفحص الخصية للرجال. يعد القيام بهذه الإجراءات الاستباقية مهمًا جدًا للتعرف على الأمراض إن وجدت في مراحلها الأولى مما يسمح بالتشافي منها بنسبة أكبر.

الحصول على نوم صحي:

يشتكي الكثير من الناس جودة النوم السيئة والتي تشمل الأرق والنوم المتقطع وما الى ذلك. ومن أهم الأسباب المؤدية إلى هذه الأعراض هي الالكترونيات التي نستخدمها طول اليوم والتي تؤثر بشكل مباشر على الدماغ. في سن الأربعين، يجب عليك أن تمتنع عن استخدام الالكترونيات ساعتين قبل النوم وتجنب المنبهات الصاخبة التي تحدث صدمة هلع تؤثر بشكل كبير على حالتك النفسية. حاول أيضًا أن تنام مبكرً وتحصل على 7-9 ساعات نوم يوميًا.

في الاخير، اذا كنت قد وصلت إلى سن الأربعين، فإن تطبيق هذه النصائح والارشادات يُعد أكثر من ضروري للحفاظ على صحة جيدة وتجنب الأمراض المزمنة والخطيرة. هذه النصائح والتوجيهات صالحة حتى لمن هم دون الأربعين، والذين يبحثون عن نمط حياة صحي ومستقر على جميع المستويات سواء الجسدية، العقلية والنفسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *