التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة صالح العجيري العالم الفلكي الكويتي
سبب وفاة صالح العجيري العالم الفلكي الكويتي

غيب الموت، اليوم الخميس، ‏عالم الفلك الكويتي العم صالح العجيري، عن عمر ناهز 102 عام، وكان الراحل من أبرز وأبرع ‏‏علماء الفلك في الكويت ومنطقة الخليج والعالم العربي، وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت إلى سرادق عزاء كبير نظراً للقيمة العليمة للراحل.

رئيس مجلس الأمة ينعي الراحل صالح العجيري

ونعى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الراحل صالح العجيري قائلاً: “خالص العزاء وصادق المواساة إلى عائلة العجيري الكريمة والشعب الكويتي بأسره، بوفاة العم الفاضل والعالم الجليل والفلكي الكبير صالح محمد العجيري، الذي كان بحث قامة كويتية عالية أعطى الكثير لبلده الكويت، سائلاً الله جلت قدرته أن يرحم فقيد الكويت العم صالح العجيري برحمته الواسعة، وأن يسكنه جنة الفردوس مع الصالحين والمؤمنين، وأن يلهم ذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

اقرأ أيضاً: وفاة صالح العجيري أشهر عالم فلك في الخليج والوطن العربي

من هو صالح العجيري

ولد صالح محمد صالح عبد العزيز العجيري في الكويت في يونيو عام 1920، وتلقى تعليمه الأساسي في الكتاتيب فبرع في اللغة العربية  والفقه والحساب ومبادئ اللغة الإنجليزية، وكان والده أول من شجعه على دراسة الفلك بعد أن ظهر له براعة ابنه في العلوم، فأرسله إلى قبيلة الرشايدة في بر رحية جنوب غرب الجهراء لتعلم الرماية والفروسية فكان في أوقات الراحة يتأمل في السماء الزرقاء ليرى الشمس والقمر مما أدى إلى زيادة حبه للعلم بدل خوفه في ظواهر الكون.

ومن بعدها انتسب صالح العجيري إلى مدرسة عبد الرحمن بن حجي مؤسس علم الفلك في الكويت، وتتلميذ على يديه، وكذلك تلقى العجيري علم الربع المجيب وقراءة الكتب الفلكية على يد الشيخ أحمد خليفة النبهاني فكان إنطلاقة حقيقة له في الفلك.

سبب وفاة صالح العجيري

أكتفت صحيفة القبس الكويتية بإعلان وفاة صالح العجيري دون سرد أيه تفاصيل عن سبب وفاة صالح العجيري أو موعد جنازة الراحل، تجدر الإشارة إلى أن العالم الفلكي الكبير توفي عن عمر يناهز 102 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.