رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال 1445 هـ

رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال 1445 هـ
رقم الضمان الاجتماعي الموحد للتواصل مع وزارة الموارد السعودية

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال حتى يتسنى لجميع مستفيدي الضمان من التواصل مع الوزارة، وتقديم الشكاوى والاستفسارات بشأن مقطوعة الضمان الاجتماعي، أو خدمة معاش الضمان الاجتماعي التي يتم صرفها بشكل شهري، تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية أو وزارة العمل” في مسماها السابق تسعى لبناء حياة كريمة للمواطنين أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة.

ما هو رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال

للسؤال أو الاستفسار عن أي خدمة من خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يمكنك التواصل مع رقم الضمان الاجتماعي المجاني، تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد تتواجد في حي المغرزات طريق الأمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد الفرعي، بمدينة الرياض، وساعات العمل هي من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثانية والثلث بعد الظهر.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني
رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني

اقرأ أيضاً: خطوات تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

توفر وزارة العمل العديد من السبل من أجل التواصل مع الوزارة وتقديم الشكاوى والاستفسارات عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية على الإنترنت (hrsd. gov. sa)، أو من خلال الحساب الرسمي للضمان الاجتماعي على موقع “تويتر”، أو من خلال خدمة صوتك مسموع، أو من خلال الطرق التالية:

  • رقم الضمان الاجتماعي الموحد: 19911.
  • رقم الضمان الاجتماعي الرياض: 0114057988.
  • صندوق البريد: 12484.
  • الرمز البريدي: 11157.

التواصل مع وزارة الموارد البشرية عبر البريد الإلكتروني

هناك طريقة أخرى خلاف رقم الضمان الاجتماعي الموحد للتواصل مع وزارة الموارد وهي عبر خدمة تواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني، حيث تتطلب منك الخدمة إدخال أسمك، وبريدك الإلكتروني، ثم إدخال موضوع الرسالة أو الشكوى أو الاستفسار، وأخيرا أدخل رمز التحقق المرئي، وقم بالضغط على إرسال.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

تصرف وزارة العمل مقطوعة الضمان الاجتماعي في بداية كل شهر هجري، وإذا صادف تلك الفترة أجازة أو عطلة رسمية يتم صرفها يوم قبل أو بعد من الموعد الموحد، وكذلك يتم صرف المساعدة المقطوعة مبكراً قبل الأعياد الفطر والأضحى، حتى يتسنى للمواطنين شراء المستلزمات الأساسية للاحتفال بالأعياد.

وهكذا نكون قد تعرفنا على رقم الضمان الاجتماعي المجاني للجوال، وعلى رقم الاتصال بالضمان الاجتماعي، وكذلك أبرزنا طريقة الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي برقم الهوية.

تعليقات

  1. امركم غريب يا مسوولين الظمان الاجتماعي اعول اكثر من ثمانية أطفال وليس لدي أي دخل شهري حتى حساب المواطن حرمت منه بسبب عدم التحدث والاعتراض والان اواجه نفس المشكله بي الضمان المطور قد صدرت الدهليه يوم الخامس والعشرين لهذا الشهر باني موهل وعند اقتراب الصرف اتفاجئ بعدم الاهليه يوم أمس التاسع والعشرون والشرب ان الزوجة لم يتم اضافتها ……ايها المسوولون خافوا الله فينا لدينا أطفال بحاجه الى كسوة العيد وبحاجه الى اضحيه ……هل هكذا أنتم تعالجون وضع الاسرة الفقيره المحتاجه اتقوا الله تعالى

  2. انا بيتي بوثيقة وسعودي لماذا لا استحق الضمان يعني لازم عقد أيجار او صك حسبي الله ونعم الوكيل

  3. تنبيه: هل يجوز فسخ عقد الايجار من قبل المستأجر أو المؤجر - عرب 360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *