التخطي إلى المحتوى
اعرف رقم آيبان الراجحي يبدأ بكم وطريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي
كيفية الحصول على رقم آيبان الراجحي IBAN

يتساءل العديد من المواطنين عن رقم آيبان الراجحي يبدأ بكم؟ وهل هناك فرق بين رقم الآيبان ورقم الحساب؟ كل تلك الأسئلة وأكثر نجيب عنها عبر موقع عرب 360 الإخباري، حيث أن رقم الآيبان من الأمور العامة لعملاء البنوك وتستخدم في عمليات التحويل واستقبال الأموال من وإلى الحساب البنكي، تجدر الإشارة إلى أن بنك الراجحي من البنوك الهامة في المملكة العربية السعودية وحيث يقدم البنك باقات مميزة من الخدمات، التي تجعل من البنك ملاذ لكثير من الراغبين في فتح حسابات بنكية، ويمكن فتح حساب ثاني في الراجحي، ويقدم الحساب الخدمات الأساسية في الحساب الرئيسي.

الحصول على رقم حساب الآيبان iban

رقم الحساب المصرفي الدولي “آيبان” يساعد في تسهيل معالجة التحويلات بين المصارف، وكذلك يسمح بالتحقق من صحة عملية التحويل المصرفي، ويوفر رقم الآيبان معياراً موحداً لترقيم الحسابات البنكية في المملكة وعلى المستوى الدولي أيضاً، رقم آيبان الراجحي يضاف قبل رقم الحساب الأساسي، الأمر الذي يتيح للمصارف الأخرى والعملاء المستفيدين محلياً ودولياً، التحقق من صحة أرقام حسابات العملاء.

اقرأ أيضاً: فتح حساب في الراجحي مباشر للأفراد.

رقم آيبان الراجحي يبدأ بكم

صيغة الآيبان موحدة وتوزع على جميع العملاء الجدد والحاليين في بنك الراجحي، ويحث البنك العملاء على كتابة أرقام الحسابات المصرفية بصيغة آيبان وذلك أثناء طلبات الدفع داخل وخارج المملكة وفي جميع الفواتير، الآيبان مكون من ثلاثة أرقام + أربعة أصفار + رقم الحساب الأساسي، ويبدأ آيبان الراجحي بـ (SA 0000)، ويمكن بهذه الطريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان IBAN بكل سهولة.

اقرأ أيضاً: تغيير رقم الجوال في مصرف الراجحي.

كيفية الحصول على رقم آيبان الراجحي IBAN

يمكن الحصول على رقم آيبان بنك الراجحي من خلال طرق ثلاث، أولهما عن طريق الإنترنت، وهي من خلال تسجيل الدخول على تطبيق المباشر للأفراد، ويظهر رقم الآيبان الخاص بك في كشف الحساب بجوار رقم الحساب الأساسي، أما الطريقة الثانية تكون من خلال أجهزة الصراف الآلي، وتتم عبر إدخال رقم الهاتف من خلال قائمة العنوان البريدي في جهاز الصراف الآلي التابع للراجحي، وستتلقى رسالة نصية تحتوي على رقم آيبان الراجحي الخاص بك، الطريقة الأخيرة هي في كشف الحساب حيث يطبع الآيبان في جميع كشوفات الحساب المرسلة لك من قبل البنك.

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي

لا تحتاج إلى تحويل رقم الحساب إلى آيبان في الراجحي، إذ أننا نقلنا لكم خطوات ثلاث من أجل الحصول على رقم آيبان الراجحي مباشرة، وهم عن طريق الإنترنت أو الصراف الآلي أو كشف الحساب، ولكن نعرفك الآن دلالات الحرف والأرقام الموجودة في رقم الآيبان، إذ أن الحرفين الأولين (SA) يرمزان إلى المملكة العربية السعودية، والرقمين التاليين يستخدمان للتحقق من صحة رقم الحساب، والرقمين الآخرين ويستخدمان للتحقق من رمز المقاصة للمصرف التابع له الحساب، وباقي الأرقام في الآيبان هما رقم الحساب الخاص بك.

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي
تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي

اقرأ أيضاً: رقم بنك الراجحي المجاني للجوال.

الفرق بين رقم الحساب ورقم الآيبان

نتعرف عبر النقاط التالية على الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان في بنك الراجحي، وطريقة تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي:

  • رقم الحساب تحصل عليه عند قيامك بإنشاء الحساب.
  • رقم الحساب ضروري من أجل الحصول على الخدمات المصرفية، وعمليات السحب والشراء.
  • رقم الحساب ضروري من أجل التعامل على الإنترنت والتعامل مع البنوك ذات الصلة.
  • رقم الآيبان يسهل الكثير من المعاملات في الدفع والتحويل المصرفي.
  • رقم الآيبان في الراجحي يكون على الشكل التالي (SA 70 20000001 3677 7978 6532).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.