التخطي إلى المحتوى
طريقة ورابط حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت أون لاين
رابط حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت أون لاين 2021

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت، عن عدم قبولها لكافة المراجع الخاصة بالمواطنين، دون وجود أي موعد حجز مسبق، قبل مراجعة فروعها في مختلف المحافظات، وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل طريقة يتمكنوا من خلالها حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت، وهذا في الوقت الذي تقوم فيه المؤسسة بتطبيق نظام حجز المواعيد منذ منتصف العام الماضي.

التأمينات الاجتماعية الكويت

تتم عمليات حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت أون لاين عبر شبكة الإنترنت، وهذا قبل القيام بزيارة أي فرع من فروع المؤسسة، حتى يتمكن المواطنين من القيام بإجراء كافة المعاملات التي يرغبون فيها بطريقة سهلة وبسيطة في محاولة من المؤسسة من التسهيل على المواطنين وحمايتهم بشكل كبير في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاً: كيفية تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية إلكترونياً.

صرف معاش مقدم

من أكثر الخدمات الإلكترونية المطلوبة على موقع التأمينات الاجتماعية خدمة صرف معاش مقدم، وهذه الخدمة يحق فيها لصاحب المعاش أن يصرف مقدمًا معاشًا أو معاشين إلكترونيًا، ولكن يجب أن يمر 6 أشهر على آخر صرف، كما يجب أن تكون البطاقة المدنية سارية المفعول.

حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت أون لاين

تسعى مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكويتية، لإستقبال كافة المراجعين خلال الفترة الحالية، وهذا بعد القيام بعمليات الحجز الخاص بالمواعيد المسبقة، من خلال الموقع الإليكتروني على شبكة الإنترنت، في الوقت الذي تسعى فيه المؤسسة للتشديد على الإلتزام بكافة الإرشادات الخاصة بالسلامة الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل طريقة يتمكنوا من خلالها حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت أون لاين، والتي تحتاج إلى المرور بالعديد من الخطوات المميزة والبسيطة.

  • يقوم المواطن في بداية الأمر بالدخول إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • وبعد ذلك يتم الضغط على خدمة حجز المواعيد التي تتواجد على الواجهة الرئيسية للموقع.
  • القيام بعملية تحديد الخدمة التي يرغب الشخص في الحصول عليها من القائمة، وبعد ذلك يتم تحديد الفرع الذي يحتاج الشخص للقيام بزيارته.
  • الضغط على زر “احجز الان”، والعمل على تحديد الموعد المناسب للمواطن.
  • القيام بإدخال كافة المعلومات التي يطلبها الموقع من المواطنين.
  • وبعد ذلك يتم الموافقة على الإقرار، وفي النهاية يتم الضغط على خيار الحجز التي تظهر في أسفل الصفحة.

اقرأ أيضاً: رابط دخول خدمة أسهل.

البوابة الإلكترونية للأفراد

قررت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إتاحة الخدمة الخاصة بعملية حجز موعد مسبق، وهذا بالإضافة إلى القيام بتوفير العديد من الإستفسارات الخاصة بالبيانات التأمينية التي تتعلق بالمواطنين، وهذا ما جعل هناك ضرورة لعرضها حتى يتعرف عليها الجميع بصورة جيدة.

  • بيانات مدد الاشتراك.
  • بيانات المرتب أو شريحة الاشتراك.
  • بيانات الحقوق التأمينية: المعاش التقاعدي/النصيب/مكافأة نهاية الخدمة.
  • بيانات سجلات الاستبدال.
  • بيانات سجلات الاستقطاع.
  • مبالغ الاشتراكات المستحقة على المؤمن عليهم.
  • بيانات جهة الصرف والمبالغ الشهرية المحولة.
  • الاستفسار عن حساب مبلغ الاستبدال للمتقاعدين.

اقرأ أيضاً: استفسار عن نتيجة بيت الزكاة الكويت.

رابط حجز موعد للتأمينات الاجتماعية الكويت

يبحث الكثير من الأشخاص عن الطريقة التي يتمكنوا من خلالها الحصول على رابط حجز موعد للتأمينات الاجتماعية الكويت، حتى يتمكنوا من القيام بإجراء كافة المعاملات المطلوبة بشكل سهل وبسيط، حيث يتمكن كافة المواطنين من الوصول إليها عبر الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية الكويتية، من خلال الرابط التالي www.pifss.gov.kw للقيام بكافى الإجراءات الخاصة بالمعاملات المطلوبة بطريقة سهلة وبسيطة للحفاظ على سلامة المواطنين والوافدين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: رابط ديوان الخدمة المدنية في الكويت.

رقم الضمان الاجتماعي الكويتي

يستطيع كافة المواطنين التحدث إلى موظفي خدمة عملاء الضمان الاجتماعي في دولة الكويت، وهذا من خلال الرقم التالي 22994000 أو عبر الرقم المباشر 114، حتى يتمكن الجميع من الإستفادة من هذه الخطوة للتحدث مع الموظفين للتعرف على كل ما هو جديد أو الإستفسار عن كل ما جديد.

وبهذا نكون قد  تعرفنا على طريقة حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت، وتعرفنا على أهم الخدمات التي تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية في دولة الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.