التخطي إلى المحتوى

صرح مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري بأن الأرتفاع في حالات الإصابة بجائحة كورونا في مصر في الأيام الأخيرة جاء نتيجة تسابق المواطنين على شراء مستلزمات رمضان قبل بداية الشهر الكريم بأيام، حيث تم رصد عدد كبير من التجمعات خلال  تلك الفترة على المحال والأسواق التجارية، حيث أعتاد المصريون على ظاهرة شراء حاجتهم قبل بداية الشهر نظراً لأن عدد كبير منهم لا يحبذ النزول للشارع خلال ساعات الصيام.

وتسببت هذه في زيادة عدد الإصابات بوباء كورونا في مصر، وصرح مدبولي خلال لقاءه مع مجلس المحافظين على ضرورة ضبط الشارع المصري وعدم التساهل مع المخالفين لتطبيق حظر التجوال.

حصيلة كورونا اليوم الخميس في مصر

أعلن خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية اليوم الخميس عن تسجيل 269 إصابة جديدة بكورونا،  ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 5537 حالة، وتسجيل 12 حالة وفاة جديدة اليوم ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 392. وأشار مجاهد إلى أن جميع الإصابات الجديدة من المخالطين للحالات التي تم الكشف والإعلان عنها مسبقاً، حيث تجري الوزارة إجراءاتها في الرصد والتقصي من أجل الكشف عن الحالات المخالطة.

كما أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع حالات الشفاء من كورونا ليصل الإجمالي إلى 1780 حالة، خرج منهم حتى الآن 1381، والبقية يتلقون جميع سبل الرعاية فيما تبقى من خطة علاجهم، حيث تتبع وزارة الصحة كافة الوسائل التي أشارت إليه منظمة الصحة العالمية.

الصحة: بدء علاج البلازما على مصابين كورونا

وصرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم عن بدء تجربة جديدة على مصابين وباء كورونا المستجد، حيث تم حقن مجموعة من المصابين ببلازما المتعافين، حيث تعمل مصر على غرار غيرها من دول العالم على التسابق في إيجاد علاج فعال للوباء المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *