التخطي إلى المحتوى
انواع الالعاب – 10 تصنيفات يجب على كل لاعب معرفتها قبل الدخول إلى هذا العالم !
انواع الالعاب - 10 تصنيفات يجب على كل لاعب معرفتها قبل الدخول إلى هذا العالم !

انواع الالعاب كثيرة ومتعددة ويوجد منها تصنيفات مختلفة، ربما لا ينتبه الكثيرون لمثل تلك التصنيفات، إلا أنه يمكنك التعرف على التصنيفات الـ 10 التي يتم صناعة الألعاب تحت اسم كل تصنيف أو نوع، كما يمكنك أيضًا من خلال موقعنا التعرف على أبرز سمات كل نوع من هذه الألعاب بشكل مفصل.

ألعاب الحركة Action

تعتبر ألعاب الحركة من أشهر انواع الالعاب التي تعتمد على الإثارة في عرض كافة تفاصيلها، هناك المزيد من الألعاب التي تعتمد على الإثارة أيضًا، ولكن هنا تجد المزيد من الإثارة والقوة أثناء اللعبة؛ حيث تجد تصادم كبير بينك وبين الفريق الآخر.

خلال هذه الألعاب تندلع الحرائق وتسمع أصوات القنابل والأسلحة وهي تستعد لإطلاق المزيد من الطلقات والنيران المشتعلة، مما يجعلك في حركة مستمرة بين الكر والفر، كما تجد منها معارك بدائية تعتمد على السيوف والدروع والرماح والسهام، كل ما عليك في مثل هذه الألعاب هو التركيز وقطع فرص فوز الأعداء.

العاب الورق Cards game

العاب الورق هو واحد من أكثر الأنواع تسلية وحتى الأكثر استخدامًا في كل بلد في العالم. كل يوم، يقوم العديد من الأشخاص بإنشاء ألعاب ورقية جديدة لكسر حاجز الملل. تعتبر ألعاب الأدوار هذه الأكثر تسلية وتساعد كثيرًا في تطوير وتطوير العقل، لأنها تنتمي إلى الأنواع. يجذب جميع أعمار الأطفال والبالغين وهو أحد الألعاب الجماعية. يعتمد بالكامل على السرعة والتركيز.

ألعاب الألغاز Puzzle

هي واحدة من انواع الالعاب التي تعمل على إعمال العقل والفكر؛ فهي تعتمد على ذكاء اللاعب وقدر المعلومات التي يتحصل عليها، وكل مرحلة تأتي بعدد من الأسئلة التي يطرحها عليك نظام تشغيل اللعبة، يجب عليك اجتيازها وذلك حتى تبدأ في المرحلة التالية، هذا وربما تندرج ألعاب النرد تحت ألعاب الألغاز أيضًا.

كما يندرج تحت ذلك النوع من الألعاب أيضًا ألعاب البحث عن الأجزاء المفقودة والأشخاص الضائعة وما شابه ذلك، وهي تعد من أشهر ألعاب الإثارة والتشويق المتميزة، والتي ربما يلجأ فيها اللاعب في بعض الأحيان إلى التطرق إلى العاب ورقية ضمن تفاصيل هذه اللعبة كنوع من كسب المزيد من النقاط.

ألعاب القتال Combat

هناك أيضًا المزيد من انواع الالعاب التي تعد من ألعاب القتال الشهيرة ويوجد منها العديد من الألعاب الجماعية وكذلك الألعاب الفردية؛ حيث يمكنك قال أعدائك منفردًا في ساحة القتال، أو تجميع فريق من أجل سحق كل من يسبب لك أي ضرر، يعتمد الفوز في مثل تلك الألعاب على الدهاء في تضليل الأعداء للقضاء عليهم، وكذلك التخطيط الجيد الذي يمنحك القدرة على الفوز وتخطي كافة الصعاب التي تظهر أمامك في ساحة القتال أيضًا.

ألعاب المحاكاة Simulations

ألعاب المحاكاة تعد من انواع الالعاب التي تحاكي الواقع بشكل كبير، والتي يتم الاعتماد عليها في بعض الأحيان خلال مرحلة الدراسة في العديد من الجامعات والمعاهد، خاصة معاهد الطيران؛ فهي تعد محتوى دراسي جيد لمن يود التعرف على سبل قيادة مثل هذه المركبات المعقدة التعامل داخل اللعبة، ولكن يتم تطبيقه بالفعل على أرض الواقع، كل هذا وأكثر يمكنك الحصول عليه من خلال ألعاب المحاكاة الشهيرة، التي تعد نسج مميز بين الخيال والواقع.

ألعاب التسلل Stealth Shooter

فيما يخص ألعاب التسلل هذه فهي من أشهر انواع الالعاب، خاصة وأنه يمكنك التعامل معها بشكل فردي، أو اعتبارها العاب جماعية يتم تخطي عقباتها ضمن فريق واحد يعمل من أجل مصلحة كافة اللاعبين في نفس الفريق أيضًا، يجب على لاعب ألعاب التسلل أن يلتزم السرية والتخفي التام أثناء تحركاته.

يعتمد ذلك النوع من الألعاب على مهارات التخفي من الأعداء والتسلل حتى الوصول إلى الهدف المرجو، وإلقاء ضرباتك القوية بقلب نابض، ثم تستخدم مهاراتك للاختفاء عن أعين كافة المحيطين بك، وذلك حتى لا يمسك بك أحد وحتى تفلت من أيديهم بدون أي خسائر.

ألعاب الرياضة Sports

ألعاب الرياضة بشكل عام تمتلك أنواع شتى؛ فهي تضم ألعاب الكرة بكل أنواعها سواء كانت من انواع الالعاب الجماعية مثل كرة القدم وغيرها من الألعاب الأخرى أو ألعاب فردية أيضًا مثل التنس وغيرها من الألعاب الأخرى.

كما تضم أيضًا ألعاب المصارعة وكذلك ألعاب الكاراتيه والكونغ فو، هذا إلى جانب سباقات الجري، تشتهر مثل تلك الألعاب بين الأشخاص التي تشجعها وتحبها بشكل عام، وتعد لعبة الفيفا من أكثر الألعاب الرياضية التي تنال شهرة واسعة في ذلك المجال.

ألعاب متعددة اللاعبين MMO

أما عن ألعاب MMO فهي اختصار للمصطلح Massively Multiplayer Online، وتعتبر هذه الألعاب أشهر انواع الالعاب الجماعية التي يمكنك خوض تجربتها المثالية وقضاء أمتع الأوقات من خلالها أيضًا، يمكنك من خلال هذه الألعاب أن تلعب مع أشخاص ربما لا تعرفهم في الواقع، فقد يصل عدد اللاعبين في اللعبة الواحدة إلى عدد 1000 لاعب في المرحلة الواحدة.

تتميز تلك النوعية من الألعاب بتنوع التصاميم والأشكال التي تظهر عليها اللعبة، ولقد حظي ذلك النوع من الألعاب بالعديد من الصيغ والتركيبات المختلفة أيضًا والتي منحتها انتشار واسع بين الكثيرين من محبي هذا النوع من الألعاب.

حسب اختيارات اللاعب Role- Playing RPG

تعتمد تلك الألعاب بشكل كبير على طريقة أداء اللاعب داخل محتوى اللعبة ذاتها، ويتم حسب اختيارات اللاعب من حيث الزي الذي يرتديه اللاعب المفضل لديك، والخلفيات التي تريد تحديدها ضمن إطار اللعبة، هذا إلى جانب خط سير اللعبة ذاتها من حيث الأحداث والخطوات والطرق التي تود أن تسلكها داخل اللعبة ذاتها، كما تجد ضمن أنواعها أيضًا ما يتضمن العاب ورقية جمة تشعل التفكير وتثير العقول.

العاب المغامرة Adventure

أما فيما يخص ألعاب المغامرة فهي تمثل المزيد من الأنواع ضمن محتويات اللعبة ذاتها، وقد تجد ضمن طياتها أيضًا العاب ورقية ولكنها قد تعتمد على المغامرة بداخلها، فقد تحتاج فقط إلى إلقاء نرد اللعبة لتحرك الدائرة وتمتلك دور مثالي فيها، ومع كل مرحلة تتصدر دور جديد مليء بالمغامرة والتشويق لتخطيه حتى تصل للمرحلة التي تليها.

يحظى كافة اللاعبين خلال ألعاب المغامرة بشكل كبير بالمزيد من التجارب التي تساهم في تعزيز العديد من المهارات لدى اللاعب، كما أن التنوع ذاته داخل محتوى اللعبة يمنحك القدرة على تخطي أي ملل أو ركود أيضًا.

ألعاب التصويب First Person Shooters FPS

تتميز ألعاب التصويب بالدقة وقوة الملاحظة، فهي لا تحتاج إلى السرعة وحدها، وإنما تجد اللاعب في تلك الأنواع من ألعاب التصويب بحاجة إلى تدقيق النظر والتمهل لكي يحصل على أكبر عدد من النقاط في رصيده الخاص، تعتبر ألعاب التصويب بشكل عام من أشهر أنواع الألعاب، بل وأكثرها انتشارًا.

ربما تجد ضمن تلك الألعاب ما يمثل واقع حقيقي تم تجسيده في لعبة ما، ولكن في كل الأحوال على اللاعب أن يمتلك مهارات التصويب المختلفة التي قد تساعده على تخطي المزيد من المراحل المختلفة، هذا ويجب على اللاعب أيضًا التعرف على المهارات التي ينبغي أن يمتلكها من أجل تخطي كل مرحلة من مراحل هذه الألعاب باختلاف أنواعها.

كانت هذه إشارة سريعة حول انواع الالعاب – 10 تصنيفات يجب على كل لاعب معرفتها قبل الدخول إلى هذا العالم ! وكيفية التمييز بين كل لعبة منها على حسب تصنيفها، كما نؤكد دائمًا أنه على الرغم من تجسيد العديد من تلك الألعاب لواقع محتم، إلا أنه لا ينبغي على اللاعب أن يتخذها مثال واقعي في حياته، فهي مجرد ألعاب لا يجب تنفيذها على أرض الواقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.