التخطي إلى المحتوى
الفرق بين الصالة الشمالية والجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز
الصالة الشمالية والجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز

مطار الملك عبد العزيز هو أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة العربية السعودية وواحدًا من أهم المطارات في الشرق الأوسط. تم افتتاحه في عام 2019، وبناءً عليه يضم عددًا من المباني والمحطات المختلفة، كل منها متخصص في تقديم عدد من الخدمات سواء للخطوط الجوية السعودية أو الخطوط الجوية الأجنبية تم تصميم المطار للتعامل مع حركة المرور الكثيفة ومجهز بأحدث التقنيات لضمان سلامة وأمن جميع الركاب.

الصالة الشمالية والجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز
الصالة الشمالية والجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز

يشتهر مطار الملك عبد العزيز ببوابتين رئيسيتين هما البوابة الشمالية والجنوبية. لكل من هذه البوابات غرض محدد يساعد في الحفاظ على تشغيل المطار بسلاسة وكفاءة البوابة الشمالية مسؤولة عن التعامل مع جميع الرحلات القادمة والمغادرة للخطوط الجوية السعودية يتضمن ذلك فحص جوازات السفر والتأكد من أن جميع الركاب لديهم الوثائق المناسبة من ناحية أخرى، فإن البوابة الجنوبية مسؤولة عن التعامل مع جميع الرحلات الجوية الدولية يتضمن ذلك التحقق من التأشيرات والتأكد من أن جميع الركاب لديهم الوثائق المناسبة. كل من هذه البوابات ضرورية للمطار لكي يعمل بشكل صحيح ولتوفير تجربة آمنة وفعالة لجميع الركاب.

الفرق بين الصالة الشمالية والجنوبية

البوابتان الشمالية والجنوبية جزء من بوابات مبنى مطار الملك عبد العزيز، وتختص كل منهما بأداء مهام معينة تساهم في التشغيل الكامل والكامل للخطوط الجوية الدولية والسعودية دون أي عوائق أو مشاكل. ونتيجة لذلك:

  • البوابة الجنوبية هي أكبر بوابة لبوابات المطار وتؤدي إلى الصالة الجنوبية وتستوعب 2500 راكب في الساعة.
  • الصالة الشمالية التي تتميز بطرازها المعماري المميز والرائع، مجهزة لاستقبال الخطوط الجوية الأجنبية ولديها ما يقرب من 20 شركة طيران متخصصة في نقل الحجاج والمعتمرين والقادمين إلى مدينة جدة.

كم عدد صالات مطار الملك عبد العزيز

مطار الملك عبد العزيز في جدة هو أكثر المطارات ازدحاما في المملكة العربية السعودية تقع على بعد 19 كيلومترًا شمال مدينة جدة المطار به ثلاث من الصالات، حيث تنقسم الي الصالة الشمالية والتي تعتبر صالة متخصصة في الخطوط الجوية العربية السعودية،وكذلك الصالة الجنوبية وهذه الصالة متخصصة في طيران ناس،والذي وضحنا الفرق بينهما في الفقرة السابق، كما تتواجد صالة هامة جدا في مطار الملك عبدالعزية وهي صالة الحجاج، وهذه الصالة متخصصة في استقبال ومغادرة عدد معين من الحجاج، ومحطة الحجاج مخصصة للحجاج فقط.

الحجز والتواصل من خلال مطار الملك عبد العزيز

يتم العمل في مطار الملك عبد العزيز على مدار الساعة يوميًا ، ويمكن التواصل مع المطار لإجراء الحجز سواء عن طريق الخطوط الجوية الأجنبية أو الخطوط الدولية أو السعودية من خلال عدد من الأرقام المختلفة التابعة له ، و وعليه تتنوع وسائل الاتصال حسب نوع الجهة التي يتعامل معها المسافر وهي كالآتي: للقادمين من داخل المملكة العربية السعودية رقم الهيئة العامة للطيران المدني 920001100، بينما عدد الخطوط السعودية 920555000. للقادمين من دول الخليج رقم طيران الخليج 173373777 ، بينما عدد طيران الإمارات هو 600545555. أما بالنسبة للقادمين من دول عربية غير الخليج ، فإن عدد طيران ناس هو 811112222 ، بينما عدد طيران الشرق الأوسط هو 02-6255555. وأخيراً ، للقادمين من دول غير عربية ، فإن عدد الخطوط الجوية البريطانية هو 084449

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *