التخطي إلى المحتوى

يوليوس لوثر ماير محط احتفال محرك البحث الشهير جوجل اليوم في ذكرى مولده، حيث اعتاد جوجل تغيير شعاره احتفالاً بالشخصيات المؤثرة في تاريخ البشرية والذين لديهم أعمال جديد مثل لوثر عالم الكيمياء الألماني الحاصل على جائزة قلادة ديفي في عام 1882، وفي هذه المقالة من موقع عرب 360 نتعرف على السيرة الذاتية للعالم يوليوس لوثر ماير.

السيرة الذاتية يوليوس لوثر ماير

ولد لوثر في 19 أغسطس عام 1830 في مدينة توبنغن ودرس الطب وحصل على درجة الدكتوراه فيه، وعمل كأستاذ جامعي، وكان عضواً في أكاديمية سان بطرسبرج للعلوم، الأكاديمية البروسية للعلوم.

يوليوس لوثر ماير كان له إسهام بارز في الجدول الدوري الذي يجري فيه ترتيب مجدول للعناصر الكيميائية، مرتبة حسب العدد الذري، والتوزيع الإلكتروني، والخواص الكيميائية المتكررة، ورتب تلك العناصر تصاعدياً وفق الكتل الذرية.

من هو يوليوس لوثر ماير  Julius Lothar von Meyer

أظهر لوثر العلاقة بين الأوزان الذرية وخواص العناصر، وخلص إلى أن العناصر تتكون من أنواع عدة من الجسيمات الصغيرة، وأفكار لوثر تلك كانت مقدمة لدراسة علماء من بعده للبناء الذري.

كان لبعض العالم في مجال الفيزياء تأثير بالغ على لوثر منهم العالم الفيزيائي الألماني فرانز إرنست نيومان، والعالم الألماني غوستاف روبرت كيرشوف المساهم في فهم مبادئ الدائرة الكهربية.

توفي يوليوس لوثر ماير في عام 1895م وهو في 64 من عمره، وأعماله الجليلة هي من جعلت محرك البحث الشهير جوجل يحتفل به اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *