التخطي إلى المحتوى
الرمز البريدي المدينة المنورة 1443
الرمز البريدي المدينة المنورة

المملكة العربية السعودية تهتم بجميع المواطنين والمقيمين، وتوفر لهم جميع الخدمات التي يحتاجوا إليها، ومنها خدمات الرمز البريدي لجميع المناطق حتى تسهل عليهم التعامل والحصول على الخدمات البريدية المتنوعة، يعتبر الرمز البريدي المدينة المنورة من الخدمات البريدية الجديدة التي تسهل على المواطنين أن يقوموا بإنشاء العنوان البريدي الجديد الذي يتماشى مع التقنيات المتطورة للخدمات البريدية، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على الموضوع بالتفصيل.

الرمز البريدي المدينة المنورة

المدينة المنورة من المدن التي تم وضع رمز بريدي لها حيث قامت المملكة بتقسيمها إلى خمسة أقسام، وكل قسم من هذه الأقسام يرمز إلى شيء محدد حيث نجد أن:

  • الرقم الأول في الرمز البريدي لها يشير إلى رقم المنطقة.
  • أما الرقم الثاني يشير إلى رقم القطاع.
  • كما الرقم الثالث يشير إلى رقم الفرع.
  • أما بالنسبة إلى الرقم الرابع يشير إلى رقم القسم.
  • والرقم الأخيرة يشير إلى رقم مالك العنوان.

ولهذا نجد أن كل منطقة من المناطق تختلف عن منطقة أخرى من حيث أرقام الرمز البريدي المخصص لها، ومنها على سبيل المثال والذي ينقسم إلى 6 مناطق ، الرمز البريدي المدينة المنورة 41311 ، وينبع 41912 العلا 41941 ومهد الذهب 41951 والحناكية 41961 وبدر 41931، ولهذا يمكنكمْ أن تتعرفوا على هذه الأرقام وتحددون المكان والعنوان الوطني بسهولة.

اقرأ أيضاً: طريقة فتح حساب في العنوان الوطني السعودي.

الرمز البريدي السعودي

عبارة عن خدمة من الخدمات الحديثة التي تهدف إلى مساعدة المواطنين في أن يحققوا المصالح البردية بسهولة كبيرة بالاعتماد على التقنيات الحديثة، والأساليب المتطورة لتقديم الخدمات البريدية.

حتى تتمكن من تقدير كافة مناطق البلاد، والعثور على مواقع العملاء بدقة شديدة في وقت قصير، ويسهل تقديم خدمات البريد إلى العميل.

اقرأ أيضاً:

مكونات العنوان الوطني

العنوان الوطني يحتوي على مجموعة من العناصر التي تشكل هذا العنوان، حيث إنه يحتوي على 4 أرقام يتم كتابتها داخل الرمز البريدي للمنطقة، وهذه الأربعة أرقام تشير إلى اسم الشارع الذي يتواجد فيه العقار.

بالإضافة إلى اسم المنطقة واسم المدينة، والرمز البريدي يتكون من خمسة أرقام، وكل رقم من الأرقام التي توجد داخل هذا العنوان تشير إلى معلومة جغرافية معينة.

ثم يتم أضافه رقم إضافية ، ويمكن من خلال الخطوات البسيطة أن يتعرف المواطنون على العنوان الوطني الخاص بهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *