التخطي إلى المحتوى

أعلن مركز التواصل الحكومي الكويتي عن بدأ تفعيل منصة متى المركزية لإدارة المواعيد الحكومية، كما أوضح المركز طريقة التسجيل في منصة متى التجريبية، وذلك في ظل رغبة الحكومية الكويتية تنظيم المعاملات وضبط عدم تكدس المواطنين في المؤسسات الحكومية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، وتتميز منصة متى للمواعيد الحكومية بسهولة الإستخدام وحجز المواعيد والتعرف على جميع المتطلبات مسبقاً، كما تمكن المنصة المواطنين من التحدث بشكل مباشر مع موظفي خدمة العملاء بالصوت والصورة.

وتخدم منصة متى المواطنين والمقيمين في دولة الكويت على حد سواء، وتهدف لتنظيم المعاملات في الجهات الحكومية، بهدف التقليل من أعداد المواطنين داخل المؤسسات الحكومية، وتم من خلال المنصة حجز جميع معاملات الجهات الحكومية، وقال مركز التواصل الحكومي الكويتي أن عدد المستخدمين خلال الفترة القليلة الماضية بلغ 15 ألف مستخدم.

طريقة التسجيل في منصة متى المركزية في الكويت

وكما أشرنا سابقاً أن منصة متى هدفها الرئيس هو الحد من الازدحام وطول الإنتظار و تحقيق التباعد الإجتماعي، وأوضح مركز التواصل الحكومي الطريقة الصحيح لإنشاء حساب على منصة متى المركزية في المنصة وهي كالتالي:

  • الولوج على رابط منصة متى المركزية الإلكترونية عبر الرابط التالي: meta.e.gov.kw.
  • من الواجهة الرئيسية اختر التسجيل كمستخدم جديد.
  • املأ البيانات المطلوبة من الرقم المدني والرقم المسلسل للرقم المدني ورقم الهاتف النقال والبريد الإلكتروني ثم أضغط على تسجيل.
  • ستصلك رسالة تأكيد عبر الهاتف النقال والبريد الإلكتروني المسجل.
  • إدخل رمز التأكيد حسب الخانة المطلوبة.
  • اختر كلمة سر مرتين متطابقتين ثم اضغط على تأكيد.

منصة متى الكويت حجز موعد 2020

أعلنت وزارة الإسكان الكويتية عن إمكانية حجز مواعيد لمراجعة الرعاية السكنية من خلال التسجيل في منصة متى المركزية الجديدة، وأعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنه لن يتم استقبال أي مواطن دون موعد مسبق، مع تطبيق الاشتراطات الصحية وارتداء الكمامة وقفاز والحرص على التباعد الإجتماعي.

وأنضمت العديد من الجهات الحكومية في الكويت إلى منصة متى منها، وزارة التربية حيث أصبح بالإمكان حجز موعد في الوزارة عبر منصة متى الإلكترونية، وكذلك وزارة العدل، و بنك الائتمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *