التخطي إلى المحتوى
إجتياز اختبار القيادة النظري بالكمبيوتر بوحدات المرور في السعودية
اختبار القيادة النظري بالكمبيوتر بوحدات المرور

اختبار القيادة النظري بالكمبيوتر بوحدات المرور هو من الشروط المهمة المفروضة داخل السعودية على كل سائق يريد أن يحصل على رخصة القيادة من أجل المحافظة على حياة الأشخاص الآخرين، وذلك الاختبار يكون مشكلة بالنسبة لذوي الأداء القليل في القيادة، لأنه لن يتمكنوا من المرور من هذا الاختبار والحصول بالتالي على الرخصة، ويشتمل الاختبار على مجموعة أسئلة على السائق إجابتها في وقت معين.

اختبار القيادة النظري بالكمبيوتر بوحدات المرور

اختبار القيادة النظري بالكمبيوتر بوحدات المرور يتم من خلال عرض عدة أسئلة بطريقة إلكترونية عن طريق جهاز حاسوب بحضور لجنة تراقب وتنظم هذا الاختبار، ومدته لا تتعدى الـ 30 دقيقة ومن اللازم أن يقوم السائق بإنهاء الاسئلة خلال تلك الفترة ويجيب كل الأسئلة، لأن ذلك عامل مهم في الموافقة على منحه الرخصة أم لا.

أسئلة الاختبار النظري المدرسة السعودية للقيادة

كي تتمكن من الحصول على رخصة القيادة داخل السعودية ومجموعة من الدول الأخرى، من اللازم أن تمر من اختبار رخصة القيادة النظري المكون من حوالي 20 سؤال، والنجاح يكون بإجابة 18 سؤال بشكل صحيح بحد أدنى، ولا يشمل الاختبار بعض إشارات المرور بعينها وإنما كافة الإشارات العالمية بصفة عامة، ومن أبرز تلك الأسئلة:

  • علامة اللون الأحمر، ومعناها تواجد أمر ممنوع، وفي المعتاد تكون على هيئة دائرة بإطار لونه أحمر، ومن المهم الالتزام بها كي تتم المحافظة على سلامة السائق وسلامة المارين في الطريق.
  • علامة على هيئة مثلث، وهي إشارة تنبيه أو تحذير إلى تواجد منطقة بها عمل أو بها مدرسة بالقرب منها، ويوجد خطر للعبور من هذا الطريق، وعلى السائق هنا أن يبطئ السرعة وأن يحذر بشدة في هذا الطريق.
  • علامة مربعة أو مستطيلة لونها أبيض أو أزرق او أسود، وهي إشارة على طريق التوجه إلى مكان معين مثل استراحة أو مكان صيانة سيارات على الطريق السريع أو طريق سفر، أو مكان طوارئ، أو إشارة لالتزام حارة بعينها، أو سرعة معينة.
  • علامة دائرية لونها أزرق تكون إشارة على الأمور المسموحة.

نتيجة اختبار القيادة النظري بالكمبيوتر بوحدات المرور

عكس ما يعتقده عدد كبير من سائقي السيارات أن تلك النتيجة تظهر خلال أيام، لأن تلك النتيجة تظهر في الحال على جهاز الحاسوب أمام المختبر بعد أن ينتهي الاختبار، وتكون أسئلة الاختبار متعدد من اختيارات، ومن لا ينجح فيه يمكنه أن يعيده بعد أن يمر 3 أيام من الاختبار الأخير.

بينا لكم اليوم كيف أن اختبار القيادة النظري بالكمبيوتر بوحدات المرور من الاختبارات الإلزامية التي لا تهاون لها بها لأنه إذا لم يتم المرور من هذا الاختبار بنجاح سوف لن يتمكن من الحصول على رخصة القيادة إلا عند إعادة الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.