أماكن الكويت الرمزية المشهورة في جميع أنحاء العالم

أماكن الكويت الرمزية المشهورة في جميع أنحاء العالم

إن الكويت بها العديد من الأماكن المشهورة والمعروفة على مستوى العالم كله، حيث تسعى الجهات الحكومية الكويتية المختصة في إدراج هذه الأماكن والمواقع الكويتية على قائمة اليونسكو وذلك حفاظا على قيمة هذه الأماكن، بالرغم من أن الكويت دولة ومع ذلك لم يقدموا حجز تذاكر طيران لذلك يجب أن يكون هناك العديد من شركات السفر في الكويت مثل المسافر دوت كوم التي يمكنها تقديم العديد من التسهيلات في حجز تذاكر طيران لهذه الأماكن الرمزية

6 أماكن رمزية كويتيه مشهورة في جميع أنحاء العالم

في هذا الجزء من المقال سوف نتحدث عن 6 أماكن كويتيه مشهورة على مستوى العالم وهذه الأماكن قيمة جدا حيث قامت إدارة الآثار والمتاحف الكويتيه بإعلانها أنها تسعى في إضافة هذه الأماكن إلي قائمة اليونسكو، هذه الأماكن هي:

  1. أبراج الكويت
  2. القصر الأحمر
  3. مزارع الجهراء القديمة
  4. موقع بحرة
  5. جزيرة فيلكا
  6. كاظمة البحور

أبراج الكويت

افتتحت ابراج الكويت عام 1979 ميلادي في المنطقة الشرقية لمدينة الكويت الجميلة وهي تتكون من ثلاثة أبراج عملاقة جدا على ساحل الخليج العربي.

هذه الأبراج الثلاثة هي البرج الأكبر وهو يحتوي على كرتين و تدلان على المبخر، والبرج الأوسط هو يتكون من كرة واحدة تدل علي المرش وهي آنية عطر عريقة وتراثية، البرج الأصغر يدل على المكحلة.

الكرة الأولي تشتمل على العديد من المطاعم وقاعات الزوار والمقاهي، أما الكرة الثانية تحتوي على قسمين واحد ثابت وآخر متحرك حيث القسم المتحرك يدور كل 30 دقيقة مرة ويتوفر به جهاز تلسكوب لرؤية المعالم الكويتية المحيطة بالبرج. 

فازت ابراج الكويت في عام 1980 ميلادي بجائزة أغاخان للعمارة الإسلامية وذلك بسبب الحرفية الرائعة والعالية في إنشاء البرج حيث هذه الحرفية استطاعت مزج الخدمات الاجتماعية بالفن الجمالي العالي والرائع.

القصر الأحمر

بني القصر الأحمر عام 1914 ميلادي وهو واحد من المعالم السياحية الكويتية والأماكن المشهورة على مستوى العالم، فهو نموذج معماري يعبر عن الأسلوب الهندسي القديم والذي كان يحقق الأهداف الدفاعية المطلوبة في ذلك الوقت.

سبب تسمية القصر بهذا الاسم هو الطين الأحمر وهو المادة الأساسية التي استخدمت في بناء القصر وهو مكون من 33 غرفة و6 أحواش أحد هذه الاحواش كبير في وسط القصر حيث يوجد به بئر حفر أثناء حصار القصر في عام 1920 ميلادي.

يوجد للقصر 3 بوابات رئيسية اثنين منهم كبيرتين واحدة منهم في الشرق وهي الكبرى وواحدة في الشمال في الاتجاه الشرقي للقصر وهي مخصصة لدخول ضيوف وزوار البادية، أما الثالثة فهي خاصة بحوش الحريم وهو في الناحية الشمالية وصنعت الأبواب من الخشب وثبتت بمسامير كبيرة من المعدن.

مزارع الجهراء القديمة

دولة الكويت معروفة بأرضها الصحراوية وعدم وجود الماء الكافي التي تساعد الأرض في أن تكون خصبة، وبالرغم من ذلك إلا أن سكانها نحو في جعل مناطق كبيرة منها إلى مزارع منتجة وبساتين معتمدين على مياه الآبار وايضا مهاراتهم في الزراعة.

الجهراء كانت الأكثر شهرة بوجود المزارع وذلك لكثرة آبارها حيث اشتهرت الجهراء بإنتاج العديد من أنواع الفاكهة والخضروات.

سكان قرية الجهراء اعتمدوا على الري والزراعة حيث هناك من اعتمد من هؤلاء السكان على استخراج الماء والآبار، واهم إنتاج هذه المزارع هو الشمام والبطيخ والطماطم والبرسيم والبطاطا وكذلك بساتين النخيل التي تنتج أصناف كثيرة من البلح.

موقع بحرة

موقع بحرة الذي يوجد في بر الصبية يعتبر واحد من أبرز الأماكن المشهورة في جميع أنحاء العالم حيث وفقا لما وفقا لما قاله وأكده آثاريون فإن موقع بحرة تحتوي على العديد الآثار التي تعود إلي آلاف السنين

من أهم الاكتشافات الموجودة والتي عثر عليها في موقع بحرة كانت في نوفمبر عام 2016 ميلادي، وهي تتمثل في كسرة من الفخار عليها بصمة بشرية أثرية وكانت تعود إلي أكثر من 7 آلاف عام وعرفت هذه البصمة بأقدم بصمة عرفها التاريخ.

جزيرة فيلكا

تقع جزيرة فيلكا في الخليج العربي وهي تبعد مسافة 20 إلى 30 كيلومتر عن سواحل الكويت، وتبلغ مساحة الجزيرة إلى حوالي 43 كيلو متر مربع.

فيلكا هو اسم يوناني الأصل من أصل كلمة فيلاكيو ويعني الأماكن البعيد أو البؤرة، حيث اول من سكن هذه الجزيرة هم اليونانيون وهذا ما دلت عليه كل الحفريات القديمة للجزيرة.

هناك أسطورة إغريقية باسم الايكاروس تحكي علي أنهم اول من سكنوا الجزيرة وأن الحفريات أيضا دلت على أن الاسكندر الاكبر اعتبر جزيرة فيلكا قاعدة حربية له ولجنوده.

تحتوي الجزيرة على العديد من القطع التاريخية التي دلت على تعاقب حقبة العصر البرونزي والحجري أيضا، ويوجد فيها حضارات مختلفة وآثار لهذه الحضارات.

جزيرة فيلكا تحتل المرتبة الأولى في الكويت حيث أصبحت منتجعا سياحيا يقصده الزوار من جميع أنحاء العالم للاستجمام والراحة وهي مشهورة في جميع أنحاء العالم حيث تزداد حجز تذاكر طيران إليها.

كاظمة البحور

كاظمة البحور أطلق عليها في العصرين الإسلامي والجاهلي وهذه التسمية يرى الجغرافيين أنها جزء من إقليم البحرين وهو يمتد من شط العرب شمالا الي عمان جنوبا.

مدينة كاظمة البحور هي نفسها المعروفة على أنها مدينة تاريخية شمال مدينة الكويت على ساحل جون الكويت على بعد 40 كيلومتر.

كاظمة البحور وقعت معركة ذات السلاسل فيها بين قيادة هرمز وخالد بن الوليد في شهر محرم سنة 12 هجرية وانتصر فيها المسلمون.

أشارت العديد من بعثات الآثار الدنماركية على وجود حضارات من العصر الحجري من مقربة كاظمة البحور.

الخاتمة

استكشف المعالم السياحية الشهيرة الجذابة في دولة الكويت بدءا من أبراج الكويت إلى جزيرة فيلكا وأيضا مزارع الجهراء القديمة حيث يمكنك الاسترخاء على شاطئ الكويت والتعمق في التراث الثقافي، حيث علاوة على ذلك هناك أيضًا المزيد من الأماكن الرائعة المعروفة بجمالها المهيب، وإذا كنت ترغب في زيارة هذه الأماكن يمكنك حجز تذاكر طيران عبر موقع المسافر دوت كوم.

الاسئلة الشائعة

ما هي اجمل اماكن سياحيه في الكويت؟

يوجد العديد من الأماكن السياحية في الكويت من ضمنها مارينا مول و حديقة النافورة ومتحف الفن الحديث وبرج الحمراء والعديد من الأماكن الأخرى.

من المعالم الحديثة في الكويت؟

من المعالم الحديثة في دولة الكويت هي أبراج الكويت وحديقة البوليفارد ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وغيرها.

ما أرقي مناطق في دولة الكويت؟

من أرقي مناطق الكويت هي منطقة الفحيحيل وجنوب السرة ومنطقة المهبولة والخسران وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *